خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء التعاون أمام النصر

حسم الخبير التحكيمي، قاسم شعبان، الجدل حول ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة لنادي التعاون، أمام منافسه النصر بالمباراة التي جرت مساء اليوم السبت.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي على نظيره التعاون بنتيجة 4-1، في الجولة الـ19 لمسابقة الدوري السعودي 2023/2024، على ملعب “الملك عبدالله” في بريدة.

وقال الخبير التحكيمي، قاسم شعبان، في تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية، الآتي:”عبد الإله العمري، مدافع النصر، لم يرتكب مخالفة ضد جواو بيدرو، مهاجم التعاون، وما حدث بينهما اشتراك طبيعي أثناء تنافسهما على كرة هوائية اختل بسببه توازن المدافع”.

وأكمل:”ركلة جزاء غير صحيحة للتعاون.. وقرار الحكم خاطئ”.

وكان فريق التعاون قد حقق الفوز على النصر، في لقاء الدور الأول لبطولة الدوري السعودي، بهدفين دون رد، على ملعب “الأول بارك”.

ويحتل فارس نجد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 43 نقطة، بينما يتواجد أصفر بريدة في المرتبة الرابعة برصيد 34، وقد لعب كليهما 18 جولة.

وقرر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الهلال، منح اللاعبين غير الدوليين إجازة لمدة 15 يوما فرصة لإعادة تجميع قواهم بعد فترة من الضغوط، وذلك استعدادا لاستئناف منافسات الدوري السعودي للمحترفين في فبراير المقبل.