خطوة جديدة من صندوق الاستثمار السعودي لشراء ميلان الإيطالي

أعلنت تقارير صحفية إيطالية، عن خطوة جادة من جانب صندوق الاستثمار السعودي، من أجل شراء نادي ميلان الإيطالي، خلال الفترة القادمة.

وفقا لصحيفة ” لا ريبوبليكا” الإيطالية، فإن أحد صناديق الاستثمار السعودية، ترغب في الاستحواذ على أسهم نادي ميلان الإيطالي، خلال الموسم الحالي.

وتابعت الصحيفة في تقريرها، إن صندوق استثماري عربي مرتبط بصندوق الاستثمارات العامة السعودي، يعمل على وضع خطة تؤدي في النهاية إلى السيطرة العربية الكاملة على النادي اللومباردي، عن طريق دفع القرض الذي حصل عليه جيري كاردينالي، مالك ميلان ورئيس مجموعة ريد بيرد، من صندوق إليوت، والذي تبلغ قيمته تبلغ 550 مليون يورو بالإضافة إلى سعر الفائدة.

وبحسب الصحيفة فإن الصندوق العربي سيدفع هذه الأموال إلى إليوت، نيابة عن كاردينالي، ما سيسمح لهم ببيع حصة “مجموعة ريد بيرد” كاملة إلى مالك جديد، لافتة إن عام 2024 قد يشهد سيطرة عربية كاملة على أسهم ميلان.

وكانت صحيفة ” اليوم” السعودية، قد ذكرت نقلا عن “توتو سبورت” الإيطالية، إن هناك مفاوضات تمت بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ونادي إنتر ميلان الإيطالي، من أجل شراكة تجارية.

وتابع المصدر، أن صندوق الاستثمارات العامة كان لديه رغبة في الاستحواذ على إنترميلان الإيطالي، ولكن المفاوضات هدأت خلال الوقت الحالي، مضيفا إن المفاوضات جارية خلال الوقت الحالي بين الملاك الصينيين للنيراتزوري، ومسؤولي صندوق الاستثمارات العامة، لعقد شراكة تجارية بين الطرفين.