رئيس اتحاد جدة السابق يراهن على بلوغ نهائي كأس العالم للأندية

يثق منصور البلوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي السابق، في قدرة العميد على بلوغ نهائي كأس العالم للأندية في نسخته الحالية.

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية في الفترة ما بين 12 ديسمبر الحالي وحتى 22 من الشهر نفسه فى السعودية، وتشهد مشاركة النادي الأهلي ممثلا عن مصر وقارة أفريقيا.

ونقل موقع “سعودي سبورت” تصريحات منصور البلوي، التي أدلى بها خلال لفضائية القنوات الرياضية السعودية، قائلا : “نبارك لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، وسمو ولي العهد، باستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير على مستوى العالم، والذي يظهر القفزات التي تشهدها الرياضة السعودية، والكرة بشكل خاص، كما نشكر سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة”.

وواصل : “أنا أكثر الناس سعادة بمشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية للمرة الثانية، وكنت رئيسًا للاتحاد أثناء مشاركته الأولى في 2005، وكعاشق للاتحاد، أتمنى من اللاعبين أن يقدموا آداءً يشرف المملكة ويواكب تطور الكرة السعودية”.

وأضاف: “بلا شك الوضع الاتحادي العام مؤخرًا، لا يرضي طموحات جماهير الاتحاد، والمملكة عمومًا، ولكني معتاد من الاتحاد بأنه عندما يكون في أسوء حالاته، عندما يشارك في بطولة خارجية، يظهر الاتحاد بمظهر يليق بسمعة الكرة السعودية، فالجميع والمسئولين في الاتحاد يدركون حجم المسئولية عليهم”.

واستمر : “لاعبو الاتحاد كبار، وخاصة بنزيما وكانتي وفابينيو، وسيظهرون كل ما لديهم في هذه البطولة، التي تعد المرآة الحقيقية لمستوى هؤلاء اللاعبين، والاتحاد سيكون فريقًا له وضعه الكبير في هذه النسخة”.

وزاد: “الملعب سيكون مملوءًا على بكرة أبيه، والجمهور سيدعم الفريق بشكل كبير جدًا، وإذا وجد اللاعبون الدعم الجماهيري الكبير، سيقدمون مستوًا كبيرًا”.

كما حرص منصور البلوي، على توجيه رسالة لجماهير الاتحاد، قائلًا : “المدرج الاتحادي هو الوحيد الذي لا يحتاج إلى كلمة، أنتم دعمتم الاتحاد في أحلك الظروف، ومطلوب منكم الكثير في هذه البطولة، وأنا أول الداعمين في مباريات الاتحاد”.

واختتم البلوي تصريحاته قائلًا : “ما أخشى على الاتحاد إلا من اللاعبين، ولكنهم سيكونون على قدر المسئولية، وتحدثت مع بعض اللاعبين والإدارة، وتواصلت مع أنمار الحائلي في أشياء معينة، ومتفائل بأن الاتحاد سيصل إلى النهائي”.

ويتواجد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في كأس العالم للأندية، رفقة كلا من الاتحاد “بطل دوري روشن”)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية، فلومينينسي البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس).