رئيس الاتحاد الإسباني يحسم جدل رحيله بعد فضيحة القبلة

حسم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس الجدل المثار حول استقالته من منصبه رغم الانتقادات الحادة لسلوكه عقب نهائي كأس العالم 2023 للسيدات الأحد الماضي.

وتورط رئيس الاتحاد الإسباني في فضيحة عقب تقبيله نجمة منتخب إسبانيا جينيفر هيرموسو، وذلك بعد فوز ” لاروخا” بكأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه على حساب إنجلترا.

وأكد العديد من الصحف الإسبانية في الساعات الماضية أن روبياليس سيتقدم باستقالته اليوم الجمعة، خلال الاجتماع العام غير العادي لاتحاده.

وقال روبياليس خلال الاجتماع العام غير العادي لاتحاده “هل تعتقدون أنني يجب أن أستقيل؟حسنا، سأقول لكم شيئًا.. لن أستقيل!.. لن أستقيل!.. لن أستقيل!.. لن أستقيل!.. لن أستقيل!”.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق عن فتح تحقيق من خلال اللجنة التأديبية مع روبياليس عقب اثار تقبيله لهيرموسو بشكل مفاجئ انتقادات لاذعة الأمر الذي عكر صفو احتفالات منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم 2023.

وشنت بعض الشخصيات العامة في إسبانيا هجومًا عنيفًا ضد رئيس الاتحاد الإسباني، لإدانته هذه القبلة، بما في ذلك رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس، الذي وصفها بأنها “غير مقبولة”.

واعتذر رئيس الاتحاد الإسباني عن التصرف الذي قام به أثناء تسليمه الميداليات الذهبية لسيدات منتخب بلاده على منصات التتويج الأمر الذي أثار الجدل بشدة.

وكان روبياليس قد أصدر بيانًا في وقت سابق جاء على النحو التالي ” منتخب السيدات حقق حدث تاريخي، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، الفوز بكأس العالم، وهو شيء عملن من أجله لفترة طويلة ويشعرن بالفخر”.

وأوضح: “ولكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها وهي كل ما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج”.

وتابع : “لدى علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب”.

واتم: “الأمر أحدث ضجة كبيرة وانتشر بالطبع، إذا كان هناك أشخاص شعروا بالضرر بسبب هذا، يجب أن أعتذر، فلا يوجد خيار آخر”.