رئيس فيفا يوجه رسالة هامة للأندية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي

حرص جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” عن توجيه التهنئة لـ ماميلودي صن داونز، بعد تتويجه بالنسحة الأولى من دوري السوبر الإفريقي على حساب نادي الوداد البيضاوي.

وأقيمت بطولة دوري السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخها خلال الفترة الأخيرة بمشاركة 8 أندية وجاءت على النحو التالي:

” الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي وسيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي وإنييمبا النيجيري”.

وكان النادي الأهلي قد ودع البطولة الأفريقية من دور نصف نهائي البطولة على يد صن داونز عقب فوز الأخير في لقاء الذهاب بهدف دون رد، وتعادلا الفريقين سلبيًا في القاهرة.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: “تهانينا لفريق ماميلودي صن داونز على الفوز بالنسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي لكرة القدم (AFL)”.

وأضاف : “شكرًا الوداد على تقديم بطولة ممتازة ومباراة نهائية رائعة أمام هؤلاء المشجعين المتحمسين الذين ساعدوا في جعل هذه المنافسة مميزة”.

وتابع : “شكراً جزيلاً لجميع الفرق المشاركة والمشجعين وكل من شارك في هذه البطولة – لقد كانت مساهمتكم لا تقدر بثمن وأنتم جميعاً فائزون، لأن كرة القدم الأفريقية فازت اليوم”.

واتم رئيس فيفا : “لقد وضعت بطولة الدوري الإفريقي 2023، معيارًا، ومن خلال رياضتنا الجميلة، سنستمر في تعزيز التنمية المستدامة وإمكانية الوصول والشمولية عبر هذه القارة العظيمة”.