رد فعل مثير من ريال مدريد على اتهام برشلونة بدفع رشاوي للجنة الحكام

تحدثت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، عن موقف نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، بعد الاتهامات الموجهة إلى غريمه التقليدي برشلونة بدفع رشاوي لنائب رئيس لجنة الحكام السابق.

وزعمت تقارير صحفية، أمس الأربعاء، أن هناك اتهامات موجهة إلى نادي برشلونة حول دفع رشاوي إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

رد فعل ريال مدريد على اتهام برشلونة بدفع رشاوي للحكام

ووفقًا لما أوردته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن ريال مدريد قرر أن يكون “صامتًا” ويرى أن هذا الأمر هو المنطقي عندما يتعلق الأمر بالعدالة.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد يرى أنه ليس الفريق الوحيد المتضرر في القضية، على الرغم من أن مشجعي الفريق يعتقدون أن الفريق كان لسنوات الخاسر الأكبر في هذه المعركة.

وشددت أن ريال مدريد يرى أنه لا علاقة له بهذه الفوضى، على الرغم من احتمال تأثره ببعض قرارات التحكيم.

وأوضحت إن ريال مدريد لن يدلي بتصريحات علنية احترامًا لبرشلونة أيضًا، الذي تربطه به علاقة جيدة والذي يرتبط به بأهداف مختلفة، مثل دوري السوبر الأوروبي.

وأكدت أن ريال مدريد يدرك أن الأمور ستبقى كما هي وأن العدالة العادية والرياضية لن تذهب إلى أبعد من ذلك.

العقوبات المنتظرة ضد برشلونة في إثبات تهمة الرشوة

تم وضع تحقيقات مكتب المدعي العام ضد برشلونة في هذه الشراكة مع شركة نيغريرا. على الرغم من أن برشلونة، في الوقت الحالي، غير متهم بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك، إذا حدث هذا وتمت إدانته بتهمة “فساد التحكيم”، فإن النادي الكتالوني سيواجه مشاكل خطيرة.

وقال موقع bolavip إن العقوبات التي قد يواجهها برشلونة تتراوح بين خصم النقاط والهبوط للدرجة الثانية. وهناك سابقة معروفة بالفعل، حيث ثبت اتهام يوفنتوس بالرشوة التحكيمية خلال موسمي 2004 و 2006، مما دفعه للهبوط عام 2006. وبالإضافة إلى هذه العقوبات الرياضية، قد تصل الغرامة المالية إلى مليون دولار.