رد فعل ناري من ريال مدريد على هجوم لابورتا رئيس برشلونة

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن رد فعل ريال مدريد على الانتقادات الحادة والتصريحات القوية من خوان لابورتا رئيس برشلونة.

وهاجم لابورتا ريال مدريد بشدة، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي بخصوص ما بات يعرف بـ”قضية نيجريرا”.

وقال لابورتا: “هناك فريق اشتكى من هذه القضية، وادعى المظلومية، وأنا أتحدث هنا عن ريال مدريد، لكن عبر التاريخ لقد استفاد كثيرًا من قرارات تحكيمية، وكان قريبًا من النظام لمدة 70 عامًا، المسؤولون عن نظام التحكيم الرياضي في البلاد كانوا أعضاء أو لاعبين سابقين في ريال مدريد”.

وأضاف: “انضمام ريال مدريد للحملة وادعاؤه تعرضه لظلم تحكيمي نكتة كبرى، وقصة أزمة نيجريرا ليست قضية فساد رياضي، ويعتقد ريال مدريد أنهم تعرضوا للأذى، بل إنهم من أضروا بكرة القدم لعقود”.

وتابع لابورتا :”شكوى ريال مدريد بشأن التحكيم نفاق واضح، لكننا سنواصل في السوبرليج”.

رد ريال مدريد

ووفقًا لصحيفة “ماركا”، فإنه لن يغير وتيرته وسيواصل التركيز على كرة القدم والمباراة المهمة ضد تشيلسي، لكنه لن يقلب “الخد الآخر” أو يسمح لما يعتبره قادة الميرنجي تشويهًا غير مبرر للماضي.

وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد لن يتغاضى عن أي شيء على الإطلاق، وأنه سيتم تحليل تصريحات لابورتا بشكل علني.

كما لن يتغاضى ريال مدريد عما يعتبره تغييرًا محتملًا للنظام الرياضي خلال 17 عامًا، وهي الفترة التي دفع فيها برشلونة أموالًا لخوسيه نيريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام، ويرى ريال مدريد أن كل شيء يجب أن يمر عبر العدالة.

وأشارت “ماركا” إلى أن ريال مدريد يعتبر أن وجود الملكي وبرشلونة في دوري السوبر الأوروبي لا يعني أنهما يسيران جنبًا إلى جنب في بقية الأمور.

وذكرت الصحيفة أن العلاقات المؤسسية بين النادي الكتالوني وريال مدريد في حالة تأهب، كما ظهر في آخر مباراتي كلاسيكو حيث غاب فلورنتينو بيريز رئيس الميرنجي عن المباراتين اللتين لعبتا في الكامب نو معقل برشلونة.

ويريد ريال مدريد أن يتعامل مع برشلونة كما فعل من قبل مع أتلتيكو مدريد، أي أن برشلونة سيصبح مجرد نادٍ آخر، دون أي اعتبار له.

ريال مدريد وجافي

ووفقًا للصحيفة، فإن هناك اتفاق بين برشلونة وريال مدريد على عدم اتخاذ أي من الناديين خطوات للتعاقد مع لاعبي الفريق الآخر.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد اليوم، بسبب هجوم خوان لابورتا، قرر ريال مدريد إنهاء الاتفاق وسيعتبر أن برشلونة “مجرد نادٍ آخر” في سوق الانتقالات.

ورغم ذلك أشارت إلى أن ريال مدريد لم يتخذ أي خطوة للتوقيع مع جافي حتى الآن.

والشهر الماضي، وجه القضاء الإسباني صدمة لبرشلونة، بشأن تسجيل العقد الجديد لجافي.

وسجل برشلونة عقد جافي الشتاء الماضي، بقرار احترازي من المحكمة التجارية، بعد أن رفضت رابطة الليجا قيده، لكن المحكمة قضت بعدم أحقية البارسا في تسجيل العقد.

وبناءً على حكم المحكمة، تقرر إلغاء القرار الاحترازي بقيد جافي ضمن الفريق الأول، وسيعود كأحد لاعبي فريق الشباب.