رد ناري من تيباس على بيان برشلونة بشأن الأدلة الخاطئة

علق خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا بشكل غير مباشر على بيان نادي برشلونة الأخير.

وقام برشلونة بنشر بيان ناري عبر موقعه الرسمي يطلب من تيباس الاستقالة بعد تقديم أدلة خاطئة للمدعي العام فيما يخص قضية خوسية نيجريرا.

وزعمت صحيفة “La Vanguardia” الإسبانية، اليوم الإثنين، أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري قدم للمدعي العام أدلة خاطئة في قضية نيجريرا.

وكتب تيباس عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة تويتر تعليقًا على ما قيل في “La Vanguardia” وبعد بيان برشلونة: “مجددًا، أخبار “La Vanguardia” خاطئة، والدليل موجود في الخبر ذاته. الوثيقة ليست خاطئة، ونحن لا نتهم أحدًا. كل شيء خاطئ لكنهم يلعبون دور الضحية”.

زعمت تقارير صحفية أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، قدم تقريرًا خاطئًا للمدعي العام الإسباني محاولًا إدانة نادي برشلونة في قضية نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام الأسبق.

وأفصحت تقارير صحفية إسبانية عن وجود مديونيات مالية ضخمة مدفوعة من نادي برشلونة لنائب رئيس لجنة التحكيم السابق، خوسيه نيجريرا، من أجل الحصول على قرارات تحكيمية لصالح “البلوجرانا”.

ووجهت النيابة العامة في إسبانيا، اتهامًا رسميًا إلى نادي برشلونة فيما يتعلق بالأمور المذكورة، واكتفى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بالإدلاء بتصريحات نارية هجومية للرد على تلك الاتهامات.

وعنونت صحيفة “La Vanguardia” في صدر تحقيقها، قائلة: “تيباس قدَّم أدلة كاذبة للادعاء لإدانة برشلونة، موضحة أنه قام بمراسلة المدعي العام، إذ قام بتوريط الرئيسين السابقين لبرشلونة ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو.

وتابعت الصحيفة: “تم العثور على وثيقة قديمة معنونة بـ(سري للغاية) في منزل جوسيب كونتريراس، الإداري السابق في نادي برشلونة، مدون بها أسماء عدة أشخاص جاءوا كالآتي: (المحامي رومان، روسيل، جوسيب وماريا)، ومكتوب بها لا تفتح إلا بعد وفاتي، حيث ادعى تيباس أنها أسماء إداريين في البارسا”.