رسميًا.. الأسيوي يعلن فوز الاتحاد بمباراة سباهان الإيراني

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، بشكل رسمي، عن قراراته بشأن مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني، ببطولة دوري أبطال آسيا.

وفقا لصحيفة “الميدان الرياضي”، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر اعتبار نادي اتحاد جدة فائزًا بالمباراة بنتيجة 3-0، بالمباراة التي تأتي ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات للبطولة.

و قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، توقيع عقوبة مالية على نادي سباهان أصفهان الإيراني بالغرامة 200 ألف دولار، بالإضافة إلى خوض 3 مباريات خارج ملعبه.

كما وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تحذيرا شديد اللهجة لنادي سباهان أصفهان الإيراني بعدم تكرار المخالفات، حتى لا يتم تغليظ العقوبات.

ورفضت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، خوض لقاء سباهان أصفهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بسبب عدم إزالة المجسمات والتماثيل السياسية والصور الموجودة في أرض الملعب

.

وكان حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إيران، قد قال في تصريحات سابقة، مطلع شهر أكتوبر المنصرم، إنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على إعادة مباراة اتحاد جدة ضد سباهان أصفهان.

 وتابع حسين أمير عبد اللهيان، قائلا : “العلاقات بين الرياض وطهران تسير في الاتجاه الصحيح، ولا يجب أن تصبح الرياضة أداة سياسية في يد طرف أمام الآخر”.

وواصل :”لذلك فقد اتفقنا مع الجانب السعودي على إعادة المباراة بين الاتحاد وسباهان أصفهان في وقت لاحق”.