رسميًا.. برشلونة يعلن تعاقده مع جواو كانسيلو

أعلن نادي برشلونة الإسباني اتفاقه مع نادي مانشستر سيتي للظفر بخدمات اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023. يمتلك كانسيلو عقدًا مع مانشستر سيتي ينتهي في يونيو 2027 بعد انضمامه إلى النادي الإنجليزي في صيف عام 2019.

من المقرر أن ينضم جواو كانسيلو إلى برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط حتى يونيو 2024، دون وجود أي بند يسمح لبرشلونة بشراء اللاعب بشكل نهائي.

يذكر أن جواو كانسيلو قد انضم إلى بايرن ميونخ الألماني في إعارة قصيرة في يناير 2023، ثم عاد إلى مانشستر سيتي بعدما قرر بايرن عدم شراء عقده. بعد خروجه من حسابات مدربه بيب جوارديولا، قرر اللاعب الانتقال إلى برشلونة للحصول على فرصة للمشاركة في المباريات بشكل أكبر.

خلال فترة وجوده مع مانشستر سيتي، شارك جواو كانسيلو في 154 مباراة وسجل 9 أهداف، بالإضافة إلى صناعته لـ 22 هدفًا لزملائه. حقق النجاح مع الفريق في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في 3 مناسبات مختلفة، وفاز أيضًا بكأس الرابطة الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإنجليزي.

يأتي انضمام جواو كانسيلو ضمن سلسلة من الصفقات التي أبرمها برشلونة في صيف 2023، حيث تعاقد مع ميكائيل فاي وألكاي جوندوجان وإنيجو مارتينيز وفيتور روكي وأوريول روميو ونوح درويش لتعزيز صفوف الفريق في مختلف المراكز.