رسميًا.. حسام حسن مديرا فنيا .. وإبراهيم حسن مديرا لمنتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئسة جمال علام، اليوم الثلاثاء، رسميا، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر من منصبه بعد وداع بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وأصدرت الجبلاية، بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، جاء كالتالي:” قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطاريء الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا. كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرآ للمنتخب.”.

وخاض حسام حسن، تجربة وحيدة في تدريب المنتخبات، كانت مع منتخب الأردن، وحقق نتائج مقبولة، قبل أن يرحل عن تدريب النشامي.

وقاد حسام حسن منتخب الأردن في 11 مباراة، نجح خلالها في تحقيق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في5 لقاءات، وخسر في مباراتين.

اقرأ أيضا.. بالأسماء.. الجهاز المعاون لـ حسام حسن في منتخب مصر

وخلال 11 مباراة لـ حسام حسن مع منتخب الأردن، نجح النشامى في في تسجيل 17 هدفًا، واستقبلت شباكهم 20 هدفًا.

وتمكن حسام حسن من قيادة منتخب الأردن للتأهل لبطولة كأس آسيا 2015، كما ساهم في تأهلهم إلى الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم 2014.

ورحل البرتغالي روي فيتوريا، من تدريب المنتخب الأول بعد 572 يومًا على توليه المنصب ، حيث تولى تدريب الفراعنة في شهر يوليو 2023، وقاده في 18 مباراةً بمختلف البطولات، فاز في 12، وتعادل في أربع، وتلقَّى خسارتين، وسجل لاعبو مصر 46 هدفًا، واستقبلت شباكهم 20.