رسميًا : ميسي يتوج بجائزة “ذا بيست” لـ أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، اليوم الاثنين، تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2023.

وحصد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة ذابيست، متفوقا على إيرلنج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسبق أن فاز البولجا بهذه الجائزة مرتين في عامي 2019 و2022.

وتغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن حضور حفل ذا بيست، لتواجده في الولايات المتحدة الأمريكية للانتظام في تدريبات فريقه إنتر ميامي.

وجاء اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن الفترة ما بين الثامن من أغسطس لعام 2022، حتى الـ 18 من ديسمبر لعام 2023.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن التصويت يتم لاختيار الأفضل في حفل “ذا بيست”، من خلال الاعتماد على اختيارات قادة المنتخبات حول العالم، ومدرب المنتخبات، بالإضافة إلى اختيارات اللجنة الفنية التابعة للفيفا، وأخيرا تصويت الجماهير.

وأكد “فيفا” عبر موقعه الرسمي أن حفل توزيع جوائز “ذا بيست” لعام 2023، سيُقام يوم 15 يناير 2024 في العاصمة البريطانية “لندن”.

وتحتضن العاصمة البريطانية، لندن، هذا الحدث الكروي المرموق للمرة الثالثة، بعد سبق لها استضافته في عامي 2016 و2017.

أقرأ أيضًا.. رسالة غامضة من مبابي بعد فوز ريال مدريد على برشلونة في السوبر الإسباني

وتم الإعلان في وقت سابق عن المرشحين والمرشحات لجائزة “ذا بيست” لكل الفئات في سبتمبر وأكتوبر 2023، ويتم الاختيار عن الفائزين بالجوائز من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من 4 مجموعات: مدربو ومدربات المنتخبات الوطنية، قادة المنتخبات الوطنية لفئتي الرجال والسيدات، وصحفيون رياضيون، وأكثر من مليون صوت من المشجعين في جميع أنحاء العالم.