رقم مبشر لمنتخب السعودية قبل مواجهة عمان في كأس آسيا

يقص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، شريط مبارياته في كأس آسيا، بمواجهة سلطنة عمان، بعد غد الثلاثاء، على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في البطولة.

وانطلقت أول أمس الجمعة الثاني عشر من يناير منافسات بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر، وتستمر منافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل.

وذكرت صحيفة اليوم السعودية، إن الأخضر يمتلك رقمًا مميزًا على مدار مشواره في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس أمم آسيا وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة عمان.

وتابعت الصحيفة، بأنه على مدار 10 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي في كأس آسيا، نجح الصقور في التسجيل خلال 9 مرات منها في المباريات الافتتاحية.ولم يتمكن الأخضر من التسجيل في مباراته الأولى في كأس آسيا خلال مرة وحيدة في 2015، بالخسارة أمام الصين بهدف دون رد.

أقرأ أيضًا.. صلاح يتصدر هدافي الجيل الحالي لمنتخب مصر في أمم أفريقيا.. وفرصة لأربعة لاعبين

وسجل المنتخب السعودي، 18 هدفًا خلال مبارياته الافتتاحية بكأس آمم آسيا خلال 10 مشاركات قبل لقاء عمان المرتقب في بداية المشوار بنسخة 2023 بقطر.

وتسلم سالم الدوسري، لاعب نادي الهلال وقائد المنتخب السعودي، درع مشاركة الأخضر ببطولة كأس آسيا، وذلك قبل أيام من مباراة سلطنة عمان.

وكان منتخب السعودية، قد خاض أولى مبارياته الودية أمام المنتخب اللبناني يوم 4 يناير الجاري وانتصر بهدف نظيف، ثم تعادل سلبيا أمام المنتخب الفلسطيني يوم 9 يناير، فيما فاز في المباراة الثالثة والأخيرة أمام منتخب هونغ كونغ يوم 10 يناير، بثنائية نظيفة.