رونالدو وخيسوس الأفضل في ديسمبر بدوري روشن السعودي

أعلن الحساب الرسمي لمسابقة دوري روشن للمحترفين، اليوم الخميس، في بيان رسمي عبر حسابه على منصة إكس، عن جوائز الأفضل في المسابقة المحلية بشهر ديسمبر المنقضي.

 وأوضح الحساب الرسمي لدوري روشن إن البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لنادي الهلال هو من توج بجائزة المدرب الأفضل خلال شهر ديسمبر الماضي، فيما حصد مواطنه كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر، على جائزة أفضل لاعب في شهر ديسمبر الماضي، بعد تربعه على صدارة هدافي مسابقة دوري روشن هذا الموسم.

وتمكن السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى نادي الأهلي، من الحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في شهر ديسمبر الماضي، بعد نجاحه في الحفاظ على شباكه في أكثر من مباراة.

على جانب آخر، حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، جائزة “مارادونا” لأفضل هداف لعام 2023 في جوائز دبي جلوب سوكر المرموقة، التي تقام بدعم مجلس دبي الرياضي، بعد تفوقه على الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي هاري كين والنرويجي إيرلينغ هالاند، ليضاف هذا الإنجاز إلى قائمة نجاحاته الفردية المميزة.

اقرأ أيضًا – 3 صفقات جديدة تطرق أبواب الزمالك في يناير.. الغندور يفجرها

وسجل صاروخ ماديرا، 54 هدفاً في 59 مباراة، وتمكن من تحقيق أفضل حصيلة أهداف له خلال عام واحد منذ سنة 2017، عندما كان لاعباً لريال مدريد الإسباني، وسجل حينها 53 هدفا.

وتفوق كبير فونشال على كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان (52 هدفاً في 53 مباراة)، وهاري كين لاعب بايرن ميونخ (52 هدفا في 57 مباراة)، بينما أنهى هالاند نجم مانشستر سيتي العام برصيد 50 هدفاً في 60 لقاء.