ريال مدريد متضررًا.. تطورات جديدة تدين برشلونة في قضية نيجريرا

كشفت صحيفة الكونفدنسيال الإسبانية أحدث تطورات فضيحة “نيجريرا” التي اندلعت قبل عدة أشهر بسبب اكتشاف دفع نادي برشلونة مبالغ مالية للمسؤول السابق في لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وحسب الكونفدنسيال، فإن القاضي خواكين أجيري يرى أن مدفوعات نادي برشلونة إلى نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا تسببت في فساد ممنهج في مؤسسة التحكيم، وأن ريال مدريد وأي فريق آخر في الدرجة الأولى تزامن مع نادي برشلونة خلال السنوات قيد التحقيق يمكن اعتباره متضررًا في القضية.

وبسبب رؤية القاضي التي كشفت عنها الكونفدنسيال تم رفض استئناف نادي برشلونة ورئيسه السابق جوسيب ماريا بارتوميو ضد قبول ريال مدريد كطرف في النزاع.

كان نادي ريال مدريد اعتُبر طرفًا في النزاع ليصبح بذلك من حقه طلب تعويضات في حال إثبات إدانة برشلونة في القضية التي شغلت الرأي العام في إسبانيا.

وسيقوم الإدعاء الإسباني بفتح تحقيق منفصل يركز حصرًا على مدفوعات برشلونة إلى نيجريرا وابنه خوسيه ماريا إنريكيز روميرو.

وطلب الادعاء التأكد من مدى القدرة على الاستماع لأقوال نيجريرا حسب حالته العقلية بسبب تقدمه في العمر.

ودفع برشلونة أكثر من 7 ملايين يورو إلى نيجريرا بين عامي 2001 و2018 عندما كان مسؤولًا ثانيًا بلجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال برشلونة في بيان سابق إن المبالغ التي تم دفعها لـ نيجريرا كانت للحصول على استشارات تحكيمية وهو إجراء تقوم به كل أندية إسبانيا حسب البيان.

وشدد خوان لابورتا رئيس برشلونة على أن النادي في هذه القضية يتعرض لمؤامرة.