سامي الجابر يوجه رسالة للاعبي السعودية قبل كأس آسيا

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، لقص شريط مبارياته في كأس آسيا، بمواجهة سلطنة عمان، بعد غد الثلاثاء، على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في البطولة.

ووجه نجم المنتخب السعودي السابق، سامي الجابر، رسالة للاعبي الصقور قبل مواجهة سلطنة عمان، في بطولة كأس آسيا.

ونقلت صحيفة المواطن السعودية، تصريحات نجم المنتخب السعودي السابق، سامي الجابر، والتي قال فيها :” أريد أن يؤمن المنتخب السعودي، بقدراته مع استشعار حجم المسئولية، واللاعبون قادرون على أن يعيدوا السعودية لخارطة آسيا، وهذا يحتاج عملًا ذهنيًا كبيرًا”.

وواصل :” الجمهور السعودي مؤثر للغاية، وكأس آسيا فرصة كبيرة بالنسبة لنا، بسبب قرب المسافة مع قطر، ومتأكد أن منتخبنا السعودي سيحظى بحضور جماهيري قوي، وشاهدنا ذلك في كأس العالم 2022 في قطر”.

أقرأ أيضًا.. صلاح يتصدر هدافي الجيل الحالي لمنتخب مصر في أمم أفريقيا.. وفرصة لأربعة لاعبين

وتابع :” جيل الثمانينيات للمنتخب السعودي، كان قويًا تحت قيادة المدرب الوطني، بعد إخفاق أكثر من مدرب أجنبي، حصد كأس آسيا 1984، جاء بعد الإخفاق في كأس الخليج، كما أن الظفر بنسخة آسيا 1996 جاء أيضًا بعد التراجع في خليجي 1995″.

وأتم سامي الجابر، قائلا: “خسارتنا أمام إيران المرشح وقتها لبطولة كأس آسيا 1996، كانت بسبب إصرار المدرب على مشاركة مجموعة مختلفة، ومن أهم العناصر التي لم تشارك يوسف الثنيان، وكنا نطالب وقتها بالدفع به”.

وكان منتخب السعودية، قد خاض أولى مبارياته الودية أمام المنتخب اللبناني يوم 4 يناير الجاري وانتصر بهدف نظيف، ثم تعادل سلبيا أمام المنتخب الفلسطيني يوم 9 يناير، فيما فاز في المباراة الثالثة والأخيرة أمام منتخب هونغ كونغ يوم 10 يناير، بثنائية نظيفة.