سبب رفض استئناف النصر ضد عقوبة سلطان الغنام

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن سبب قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، برفض استئناف عقوبة سلطان الغنام، لاعب النصر.

وفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي، عملت بقرار رفض استئناف نادي النصر، ضد عقوبة إيقاف سلطان الغنام لاعب فريقه الأول لكرة القدم، على الفقرة (1/3) من المادة «144»، والفقرة (2) من المادة «145» من لائحة الانضباط والأخلاق.

وأوضحت الصحيفة السعودية، في تقريرها، إن لجنة الانضباط رفضت الاستئناف من حيث الشكل عملاً بالفقرة (1/3) من المادة «144» المتعلقة بالقرارات القابلة للاستئناف، التي تنص «الإيقاف لثلاث مباريات أو أقل، دون احتساب الإيقاف التلقائي، أو الإيقاف مدة شهرين أو أقل»، والفقرة (2) من المادة «145»: «يجوز للأندية الاستئناف ضد القرارات التي تعاقب لاعبيها ومسؤوليها أو أعضاءها، ويجب أن يكون لديها موافقة خطية من الشخص المعني».

كما صادرت اللجنة رسوم الاستئناف المدفوعة من نادي النصر، لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، عملاً بالمادة «148/ 3» من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تنص على «أن يعاد مبلغ الرسوم إلى المستأنف في حال قبول الطعن، ويتحملها في حال رفضه

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق قد أعلنت عن إيقاف الغنام 4 مباريات، بسبب تلفظه بكلمات مشينة، بعد مباراة أبها في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ورفضت لجنة الاستئناف، تخفيض عقوبة سلطان الغنام على البطاقة الحمراء التي تعرض لها بعد تلفظه بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني.