شاهد.. بكاء مبابي بعد تتويج ميسي بـ الكرة الذهبية

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، لعام 2023، وسط حضور أفضل اللاعبين والمدربين في كافة أنحاء العالم، وجاء إيرلانج هالاند في المركز الثاني بينما تواجد كيليان مبابي في المركز الثالث.

وتواجد مبابى في حفل جائزة الأفضل، والتقطت عدسات الحفل علامات الحزن على وجه لاعب باريس سان جيرمان عقب إعلان فوز ميسى بالجائزة للمرة الثامنة في تاريخه، واستمرار غياب النجم الفرنسي عن منصة التتويج بأكبر جائزة فردية في عالم كرة القدم.

وحصد ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في تاريخه، وأصبح أول لاعب يحصل على الكرة الذهبية وهو يلعب خارج أوروبا، ومع ثلاثة أندية مختلفة، فضلا عن تحقيقه رقما قياسيا بعدما أصبح أول لاعب في الدوري الأمريكي يحصل على أفضل لاعب في العالم، كما يصبح أول لاعب يحقق الجائزة وهو بعمر الـ36 عاما.

وحصد النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، جائزة كأس مولر كأفضل مهاجم في العالم لعام 2023، كما حصد مانشستر سيتي جائزة أفضل نادي في العالم.

بينما تُوج الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، لاعب أستون فيلا، بجائزة “ياشين” كأفضل حارس مرمى في العالم، وحصد بيلينجهام جائزة أفضل لاعب شاب.