شراكة تجارية منتظرة بين صندوق الاستثمارات السعودي وإنتر الإيطالي

أعلنت تقرير صحفية إيطالية، عن دخول صندوق الاستثمارات السعودي، في مفاوضات جادة لعقد شراكة تجارية مع نادي إنترميلان الإيطالي.

وذكرت صحيفة ” اليوم” السعودية، نقلا عن “توتو سبورت” الإيطالية، فإن هناك مفاوضات تمت بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ونادي إنتر ميلان الإيطالي، من أجل شراكة تجارية.

وتابع المصدر، أن صندوق الاستثمارات العامة كان لديه رغبة في الاستحواذ على إنترميلان الإيطالي، ولكن المفاوضات هدأت خلال الوقت الحالي، مضيفا إن المفاوضات جارية خلال الوقت الحالي بين الملاك الصينيين للنيراتزوري، ومسؤولي صندوق الاستثمارات العامة، لعقد شراكة تجارية بين الطرفين.

وكانت هناك رغبة من جانب صندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على نادي إنترميلان الإيطالي، بعد أن استحوذ على نظيره نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي منذ عام 2021.

وأعلن صندوق الاستثمارات السيادي السعودي، في شهر أكتوبر من عام 2021، إتمام صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في عملية استحواذ بنسبة 100% على النادي الإنجليزي.

ويحتل نادي انترميلان، المركز الثاني بجدول الترتيب العام للدوري الإيطالي، برصيد 35 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس المتصدر وذلك بعد مرور 15 جولة، علما أن أزرق مدينة ميلانو لعب مباراة اقل.