صفقات الشتاء المحلية تُشعل الدوري السعودي.. النصر والاتحاد في المقدمة

يبدو أن الميركاتو الشتوي، سوف يشهد طفرة كبيرة على مستوى التعاقدات المحلية، في ظل اقتراب رحيل عدد كبير من اللاعبين في شهر يناير القادم.

وتشهد قوائم العديد من الفرق أزمات كثيرة خاصة الأندية الأربعة الكبار، والتي تملك العديد من اللاعبين المميزين الذين تقترب عقودهم من الانتهاء.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 35 نقطة، وذلك بعد مرور 13 جولة حتى الآن.

عبد الإله العمري “النصر”

ينتهي عقد عبد الإله العمري مع النصر بنهاية الموسم الجاري، حيث سوف يدخل الفترة الحرة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

العمري كان على رادار الاتحاد والأهلي الصيف الماضي، لكن إدارة النصر رفضت رحيل اللاعب، حيث من المتوقع أن يتلقى أكثر من عرض خلال يناير المقبل.

محمد الكويكبي “الاتفاق”

دخل محمد الكويكبي لاعب وسط نادي الاتفاق، في مشادة كبيرة مع مدرب ا لفريق ستيفن جيرارد، بسبب غياب الأول عن المران بداعي الإصابة، حيث خرج المدرب الإنجليزي وهاجم اللاعب في الإعلام.

وينتهي عقد صاحب الـ 28 عامًا مع الاتفاق بنهاية الموسم الجاري، حيث يحق له التوقيع لأي نادٍ خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

متعب الحربي “الشباب”

دخل متعب الحربي ظهير أيسر نادي الشباب، دائرة اهتمام العديد من الأندية خلال الصيف الماضي، كان أبرزها الهلال والنصر والاتحاد.

ومن المنتظر أن يكون اللاعب على رادار أكثر من نادي في الميركاتو الشتوي، كونه أحد أبرز المواهب الشابة في الدوري السعودي للمحترفين، حيث ينتهي تعاقده مع الليوث بنهاية موسم 2025-2026.

هيثم العسيري “الأهلي”

يعاني هيثم العسيري، مهاجم النادي الأهلي من تجاهل المدرب الألماني ماتياس يايسله داخل صفوف الراقي، حيث يغيب عن المباريات خلال الفترة الماضية.

وأكدت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، أن يايسله يرغب في رحيل العسيري، حيث يبحث اللاعب عن فرصة اللعب في أحد الأندية، لذلك من المرجح أن يكون خارج أسوار الأهلي في الميركاتو الشتوي القادم.

زكريا هوساوي “الاتحاد”

يرفض زكريا هوساوي، ظهير أيسر نادي الاتحاد، تجديد تعاقده حتى الآن مع العميد، حيث من المرجح أن يغادر الفريق خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وينتهي عقد اللاعب الشاب مع العميد بنهاية موسم 2024-2025، ويعد أحد أهم المواهب الشابة في الدوري السعودي، وسيكون أحد أهم الصفقات المحلية حال رحيله عن الاتحاد.