فيتوريا يختار 4 نجوم من الأهلي والزمالك للاحتراف في أوروبا.. أبرزهم زيزو

أفصح البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن اللاعبين المصريين الذين يرى أنهم يستطيعون الاحتراف في الدوريات الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وكان روي فيتوريا تولى تدريب منتخب مصر في 22 يوليو الماضي، خلفًا لـ إيهاب جلال الذي رحل من تدريب المنتخب الوطني بسبب سوء النتائج.

وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 3 مباريات ودية خاضها، آخرها على حساب بلجيكا قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

فيتوريا يرشح 4 لاعبين للاحتراف الأوروبي

وأكد فيتوريا خلال حوار صحفي أجراه مع صحيفة «أو جوجو» البرتغالية، أن هناك العديد من اللاعبين في منتخب مصر يمكنهم اللعب في أوروبا.

وشدد: “نمتلك لاعبين شبان يمكنهم اللعب في أوروبا مثل أكرم توفيق، ومحمد عبد المنعم، وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو”.

وأشار إلى أن هؤلاء اللاعبين قادرين على اللعب في أوروبا ويمكنهم اكتساب الخبرات والمهارات أيضًا بشكل جيد.

فيتوريا يعلق على امتلاك منتخب مصر لـ محمد صلاح

وأكد فيتوريا في تصريحاته أن محمد صلاح رمز كبير بسبب جودته الهائلة، إنه قائد في الملعب وخارجه وقد تحدثنا عن ذلك بالفعل، إنه لاعب متميز في المجمل.

وأوضح: “لدينا محمد النني لاعب أرسنال، وعمر مرموش لاعب فولفسبورج، لديه 23 عامًا ويمتلك موهبة كبيرة، وأيضا مصطفى محمد مهاجم نانت يبلغ 24 عامًا ولديه جودة مميزة”.

فيتوريا: وافقت على تدريب منتخب مصر بسبب فيريرا

وتحدث فيتوريا في تصريحات لصحيفة “أوجوجو” البرتغالية، قائلًا: “وافقت على تدريب منتخب مصر بعد محادثات غير رسمية.. كنت أريد تجربة قيادة المنتخبات الوطنية”.

وأوضح: “البروفيسور جيسوالدو فيريرا لديه خبرة هائلة، كان بطل الموسم الماضي في مصر.. تبادلت معه الكثير من الانطباعات، وقدم لي معرفة بواقع كرة القدم المصرية”.

وواصل: “عندما وصلت مصر، كان هناك أيضًا ريكاردو سواريش في الأهلي.. لقد تحدثت معه بشأن كرة القدم المصرية”.

وأردف فيتوريا: “أول شيء فعلته في مصر، هو زيارة الأندية المتواجدة في الدوري الممتاز لفهم الجوانب الإيجابية وأيضًا المشاكل التي يعاني منها كل نادٍ.. بمجرد الحصول على الصورة الكاملة، سأحاول إنشاء عدد من المشاريع من أجل التطور”.

واستطرد: “لا يكفي أن يكون المدرب أو اتحاد الكرة راغبًا في التغيير، بل يجب أن يكون جهدًا مشتركًا بين الطرفين”.