فيفا يستقر على مواعيد كأس العالم للأندية 2025

كشفت تقارير صحفية، عن موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن تغيير نظام مونديال الأندية، ليُقام بمشاركة 32 فريقًا كل 4 سنوات، كبديل لبطولة كأس القارات، وذلك بدءًا من عام 2025.

ومنح “فيفا”، الولايات المتحدة الأمريكية، شرف تنظيم كأس العالم للأندية 2025 بشكله الجديد، الذي سيشهد مشاركة عدد من الفرق أبرزهم الأهلي المصري، الهلال السعودي، الوداد المغربي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي.

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس”، فإن البطولة ستُقام على مدار 29 يومًا في صيف عام 2025، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وأوضح التقرير أن “فيفا” سيعطي الفرق المشاركة فترة راحة لا تقل عن 3 أيام بين المباريات في مونديال الأندية بنظامه الجديد، على أن يتم عرض المواعيد لاعتمادها خلال اجتماع يوم الأحد في جدة بالسعودية، لمجلس الفيفا الذي يرأسه السويسري جياني إنفانتينو.

وتابعت الشبكة أن الاتحاد العالمي للاعبين المحترفين “فيفابرو” أبلغ “فيفا”، أن اللاعبين بحاجة إلى استراحة إلزامية لمدة 28 يومًا بين الموسم والآخر، وذلك بعد علمهم بالمواعيد المحتملة لمونديال الأندية.

وأردف التقرير أنه إذا تم اعتماد تلك المواعيد، فإن ذلك سيشكل تحديات لرابطة الدوري الإنجليزي، بشأن ما يجب فعله بشأن وصول الفرق إلى نهائي كأس العالم للأندية، في ظل إلزامية منح كل فريق حوالي 28 يومًا للراحة قبل انطلاق الموسم الجديد، إضافة للارتباط بلعب مباراة الدرع الخيرية أيضًا التي تكون قبل بدء مسابقة “بريميرليج” بأسبوع واحد.

وأوضحت الشبكة أن جمعية اللاعبين المحترفين أخبرت “فيفا”، أن بعض اللاعبين قد يُطلب منهم المشاركة في أكثر من 80 مباراة في موسم 2024-2025، أي بزيادة بنسبة 10% عن الحدود العليا الحالية.