قانوني يعلق على رفض استئناف ‎النصر ضد عقوبة سلطان الغنام ‎

علق المستشار القانوني السعودي، أحمد الأمير، على قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، برفض استئناف عقوبة سلطان الغنام، لاعب النصر.

وكتب المستشار القانوني السعودي، أحمد الأمير، عبر حسابه الشخصي، على منصة “إكس – تويتر سابقا”: “طبعاً القرار ذكر أن العقوبة قابلة للاستئناف، واللائحة التي تم تعديلها هذا الموسم بنص غير قانوني تذكر أن العقوبة غير قابلة للاستئناف ، جميع لوائح الانضباط الخاصة بالاتحاد الاسيوي والدولي والتي تعتبر مرجع للائحة الانضباط المحلية، لا يوجد فيها نص ماعدا الايقاف التلقائي، بل على النقيض بعضها يتيح الاستئناف حتى في حال الايقاف لمباراتين فقط.

وأضاف:” هناك تناقض في لائحة الانضباط والتعديل عليها لم يكن يتناسب مع خاصية كرة القدم ومنافساتها في كثير من التعديلات ، كيف تم الموافقة على اللائحة واعتمادها من قبل مجلس إدارة الاتحاد السعودي دون مراجعة هذه التعديلات.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق قد أعلنت عن إيقاف الغنام 4 مباريات، بسبب تلفظه بكلمات مشينة، بعد مباراة أبها في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ورفضت لجنة الاستئناف، تخفيض عقوبة سلطان الغنام على البطاقة الحمراء التي تعرض لها بعد تلفظه بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني.