قبل ديربي الرياض .. حكاية 11 مباراة جمعت خيسوس بـ كاسترو

يتجدد الصدام بين الثنائي البرتغالي، خورخي خيسوس، ولويس كاسترو، حينما يلتقي قطبي العاصمة السعودي، الهلال والنصر، يوم الجمعة المقبل، في دوري روشن.

ويحل العالمي، ضيفًا ثقيلًا على غريمه الزعيم، بعد غد الجمعة ، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار منافسات الجولة الخامسة بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وأوضحت صحيفة “الميدان الرياضي” السعودية، إن هناك مواجهة فنية برتغالية خالصة، بين خيسوس المدير الفني لفريق الهلال ومواطنه لويس كاسترو نظيره في النصر، حيث تقابلا في 11 مرة سابقة قبل ديربي الريا، بواقع 10 لقاءات في المسابقات البرتغالية وواحدة فقط في ديربي الرياض في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية في أغسطس الماضي، وحسمها النصر بقيادة كاسترو بنتيجة 2/1.

وكانت الغلبة لخيسوس الذي حقق 5 انتصارات مقابل 4 لكاسترو وحسم التعادل نتيحة مواجهتين.

وكان الانتصار الأكبر في صدامهما من نصيب خورخي خيسوس، بنتيجة 5/1 في مواجهة سبورتنج لشبونة وتشافيس في الدوري البرتغالي 2017-2018، ولم تتحقق نتيجة التعادل السلبي مطلقًا في 11 مواجهة جمعت بين الثنائي البرتغالي.

ويعتلي الهلال قمة جدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز “دوري روشن”، برصيد 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، فيما يأتي الأهلي ثالثًا برصيد 27 نقطة، ويحتل الاتحاد المركز الرابع بـ25 نقطة.