قبل ديربي الرياض.. خيسوس الأول وكاسترو الثالث في قائمة أفضل مدرب خارج أوروبا

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ضيفا على جاره اللدود الهلال، مساء غد الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في قمة مباريات الجولة 15 من دوري روشن السعودي.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 38 نقطة من 14 مباراة، بسجل خالي من الهزائم، بعد تسجيل 12 انتصارا وتعادلين.

في المقابل، يتواجد النصر في وصافة الترتيب برصيد 34 نقطة، موقعًا على 11 انتصارا وتعادل وحيد وهزيمتين.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، فإن البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب نادي الهلال، يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدربين خارج قارة أوروبا، وفقاً لتصنيف موقع «ترانسفروم»، بنتيجة 86.4 من أصل 100.

وأوضحت الصحيفة، إن البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر، يتواجد في المركز الثالث برصيد 80.7 نقطة، ثم كل من: الكرواتي بيليتش، مدرب نادي الفتح، و الإنجليزي ستيفين جيرارد، مدرب نادي الاتفاق، في المركز الرابع برصيد 79.4 نقطة لكل منهما، و النمساوي ماتياس يايسله مدرب نادي الأهلي، في المركز الثامن عالمياً برصيد 78.3 نقطة.

وأفادت الصحيفة السعودية، إنه يتم قياس النقاط في هذا التصنيف بالنظر إلى الخبرة السابقة للمدرب، والتأثير على أداء الفريق، بجانب الأموال التي تصرف لشراء اللاعبين خلال وجود المدرب، لتقديم تقييم شامل للمدرب في هذا التصنيف.