قبل صدام كأس الملك.. تاريخ مواجهات اتحاد جدة ضد الهلال على ملعب الجوهرة

أوقعت قرعة دور نصف نهائي بطولة كأس الملك السعودي، التي أجريت مساء أمس الأربعاء، عن كلاسيكو جديد بين عملاقي الكرة السعودية، الهلال والاتحاد.

وكشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن النسخة الجديدة من كأس الملك، مساء أمس الأربعاء، على هامش إجراء مراسم قرعة دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك السعودي”.

وذكرت صحيفة اليوم السعودية، إن نادي الهلال تقابل مع نظيره اتحاد جدة في 13 مباراة على ملعب الجوهرة، فاز نادي الهلال في 9 مباريات، وحقق العميد انتصارا وحيدا، وتعادل الفريقين في 3 مباريات.

اقرأ أيضًا.. الكشف عن النسخة الجديدة من كأس الملك السعودي

ومن المقرر أن تقام مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين “كأس الملك السعودي”، يومي 29 و30 من شهر أبريل المقبل.وتذاع مباريات كأس الملك السعودي عبر شبكة قنوات SSC sports السعودية، الناقل الحصري للبطولة.

وتم الكشف عن الشكل الجديد لكأس الملك، الذي تم صناعته من فضة استرليني عيار 925 مطلية ذهب عيار 24، بينما صنعت ألواح الكرة على رأس الكأس من الملكيت، كما أن القاعدة مصنوعة من الخامة ذاتها، ويبلغ وزنه 9,32 كجم.

يشار إلى أن بطل كأس الملك، سيحصل على 10 ملايين ريال، بالإضافة إلى مقعد مباشر في كأس السوبر السعودي، فضلًا عن تأهله إلى دوري أبطال آسيا .