قبل مواجهة اتحاد جدة.. سجل الأهلى المصري فى 8 نسخ لـ كأس العالم للأندية

يسجل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ظهورا جديدا ببطولة كأس العالم للأندية حينما يحل ضيفا على نظيره اتحاد جدة السعودي، غدا الجمعة، في الدور الثاني من البطولة .

وخاض المارد الأحمر، 21 مباراة في مشاركاته الثمانية بمونديال الأندية، حقق خلالها الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، وخسر 13 مباراة، وأحرز النادي القاهري 24 هدفا واستقبلت شباكه 34.

كما نجح النادي الأهلي، في حصد برونزية كأس العالم للأندية، أعوام 2006 و2020 و2021، بعد بالفوز على أمريكا المكسيكي وبالميراس البرازيلي والهلال السعودي على الترتيب.

وسبق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أن تقابل مع الأندية السعودية في 18 مباراة، وفاز خلالهم الفارس الأحمر في 10 مواجهات وخسر في 5 وتعادل في ثلاث لقاءات .

وتنطلق مباراة اتحاد جدة السعودي ضد الأهلي المصري في كأس العالم للأندية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتغلب فريق الاتحاد السعودي على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون مقابل، ليضرب موعدا مع الأهلي المصري في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تعيين الفنزويلي خيسوس فالنزويلا، حكمًا لمواجهة النادي الاهلي واتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية، والتي انطلقت مساء يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.