قبل مواجهة الأهلي : تاريخ مبهر لـ اتحاد جدة أمام الأندية المصرية

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة الصعبة التي ستجمع بين نادي الاتحاد السعودي، ونظيره الأهلي المصري في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، لعام 2023.

وتنطلق مباراة اتحاد جدة السعودي ضد الأهلي المصري في كأس العالم للأندية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ويتسلح النادي الغربي، بتاريخه مميز أمام الأندية المصرية قبل مواجهة الأهلي، حيث لعب العميد ضد الفرق المصرية، 10 مباريات سابقة، حقق الفوز في 7 منها، مقابل خسارة واحدة فقط، و حسم التعادل مواجهتين.

وكانت بداية المواجهات بين الاتحاد السعودي والفرق المصرية، في عام 1987، عندما تغلب على الترسانة بهدف دون رد، في كأس العرب للأندية الأبطال، فيما كانت آخر مواجهة حينما لعب أمام الأهلي، في كأس العالم للأندية 2005 وانتصر النمور بنتيجة (1-0).

وتغلب فريق الاتحاد السعودي على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون مقابل، ليضرب موعدا مع الأهلي المصري في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تعيين الفنزويلي خيسوس فالنزويلا، حكمًا لمواجهة النادي الاهلي واتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية.