قرار جديد بإعادة تشكيل فريق توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

أعلنت تقارير صحفية سعودية، إن أعضاء الجمعية العمومية لفريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، وافقوا على إعادة تشكيل الفريق الخاص بتوثيق البطولات السعودية.

نقلا عن الاقتصادية السعودية، فقد وافق أعضاء الجمعية العمومية لفريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، على المقترح المقدم بإعادة تشكيل فريق العمل، الذين تم انتخابهم في الاجتماع الثاني، على أن يتم إعادة الطلب بترشيح عضو واحد على الأكثر من كل ناد كإخصائيين محليين في التوثيق، ومن ثم يتم التصويت في الاجتماع المقبل.

وكشفت الصحيفة السعودية، عن أبرز ما تم عمله من قبل المؤرخين الدوليين خلال الفترة الماضية، حيث تم تسليم أكثر من 300 وثيقة رسمية من أرشيف “فيفا” عن تاريخ كرة القدم السعودية، إضافة إلى المقالات المرتبطة بها من المجلة الرسمية التابعة لها الصادرة في منتصف السبعينيات، وأكثر من 400 صورة من أرشيفة عن مشاركات المنتخبات الوطنية والأندية السعودية، إلى جانب عدد من الوثائق التي يعود تاريخها إلى منتصف الستينيات.

وبحسب الصحيفة السعودية، فقد أتم الخبراء الدوليون، الذين تم ترشيحهم من جانب الاتحاد الدولي، عددا من الدراسات الاستشارية حول تاريخ كرة القدم السعودية ومقارنتها ببعض الحالات لعدد من الاتحادات الدولية وخريطة المشروع المقترحة من الخبراء، التي سيتم طرحها على الأندية لتلقي الملاحظات بعد الاتفاق مع فريق العمل.