كشف السر وراء تواجد نائب رئيس لجنة الحكام السابق في برشلونة رغم اختفائه لأسابيع

بات خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، الشخص الذي يبحث عنه الجميع في إسبانيا؛ بسبب قضية تلقيه أموالًا من برشلونة عبر شركته دخلت حاليًا القضاء ويتم التحقيق فيها.

اختفى نيجريرا ولم يظهر علنًا في أي مكان منذ بداية القضية، وكانت تقارير تشير لتواجده في عدة أماكن منها بينيدورم، لكن صحيفة “ألموندو” الإسبانية كشفت أن نيجريرا كان متواجدًا في برشلونة أمس الخميس دون أن توضح سبب تواجده.

ووافق القاضي على شكوى المدعي العام المتخصص في قضايا الفساد والجريمة المنظمة ضد نادي برشلونة ونائب رئيس الحكام السابق نيغريرا، حيث يستمر التحقيق في القضية والأموال التي تلقاها وشبهة الفساد ورشاوى الحكام.

وبحسب ما أوردت صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن خوان لابورتا رئيس برشلونة الحالي دفع أموالا لشركة نيجريرا خلال فترة رئاسته الأولى ما بين 2003 و2010، لكنه لم يدفع في أول سنتين وعاد ليدفع له أموالٕا بلغت 152 ألف يورو و 575 ألف يورو.

وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم الدخول طرفًا في القضية، وقدم وثائق الملف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسيتابع التحقيقات.

السطو على منزل القاضية المسؤولة عن قضية نيجريرا بعد ساعات من اتهام برشلونة بقضايا فساد

كشفت تقارير صحفية، عن تعرض القاضية المسؤولة عن التحقيق في “قضية نيجريرا” لعملية سطو على منزلها مطلع الأسبوع الحالي، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من تقديم مكتب المدعي العام لبرشلونة شكواه ضد نادي برشلونة يوم الجمعة الماضي بدفع مبالغ لنائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وأفادت مصادر من الشرطة الإسبانية لصحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية أن القاضية في محكمة التحقيق في برشلونة رقم 1 ذهبت إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الحادث.

وأوضحت الصحيفة نفسها أن الاعتداء وقع يوم الجمعة بينما كانت القاضية داخل المنزل، رغم أنها لم تتضرر، مضيفة أن اللصوص استولوا على مجوهرات وأموال وأشياء أخرى.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي، من غير المعروف ما إذا كانوا قد استولوا أيضًا على مستندات تتعلق بعملها أو أي جهاز يمكن أن يحتوي على معلومات، بينما بدأت الشرطة بالفعل التحقيق لتحديد الجناة.