كل ما تريد معرفته عن مارسيلو جالاردو المدرب المنتظر لـ اتحاد جدة

ترددت أنباء قوية خلال الساعات القليلة الماضية، تفيد بتوصل إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، برئاسة أنمار الحائلي، إلى اتفاق مع الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، لتولي القيادة الفنية للعميد خلال الفترة المقبلة.

وبحسب التقارير، فقد قررت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، التوقيع مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، بعد التصويت لصالحه في اجتماع مجلس إدارة العميد، وسيحصل على راتب سنوي قدره 22 مليون يورو نظير توليه المسئولية الفنية للنادي الغربي.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “الميدان الرياضي” السعودية، عن السيرة الذاتية للمدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، الذي يبلغ من العمر 47 عامًا، ويعد التشكيل المفضلة لديه هو 4-3-3 أو 4-3-1-2.

وبحسب الصحيفة السعودية، فقد بدأ مارسيلو جالاردو، مسيرته في عالم التدريب عام 2011 مع نادي مونتيفيديو الذي ينافس على لقب الدوري الأرجنتيني، و نجح في تقديم نتائج مرضية مع الفريق، ثم عمل كمدرب لفريق ريفر بليت موسم 2014، ليستمر مع الفريق حتى ديسمبر 2022، في 8 سنوات حقق فيها الكثير من الإنجازات والبطولات، وخاض مارسيلو كمدرب 463 مباراة، فاز في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.

كمايعد مارسيلو جالاردو واحدًا من أنجح المدربين الذين قادوا ريفر بليت الأرجنتيني، عبر التاريخ، حيث توج مارسيلو مع ريفربليت بكأس ليبيرتادوريس مرتين أحدهما على حساب بوكا جونيورز الغريم التقليدي، كما توج بكأس سودا أمريكانا 3 مرات، وبكأس الأرجنتين 3 مرات والدوري الأرجنتيني بالإضافة إلى السوبر الأرجنتيني.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، فقد حصل جالاردو على أفضل مدرب بقارة أمريكا الجنوبية 3 مرات، بالإضافة إلى جائزة أفضل مدرب بكأس ليبرتادوريس مرتين.