لأول مرة.. 3 دول تستضيف بطولة أمم أفريقيا نسخة 2027

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، عن أسماء الدول المستضيفة لنسختي 2025 و2027، عقب الاجتماع الذي عقد في القاهرة.

وقرر كاف اسناد استضافة طولة كأس الأمم الأفريقية في نسخة 2025، إلى المغرب لتكون هذه هي المرة الثانية في تاريخ الدولية العربية التي تحصل فيها على تنظيم البطولة بعد نسخة 1988.

ونجحت الدولة المغربية في الحصول على حق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 بعد انسحاب الجزائر، وتفوقها على ملف التنظيم المشترك (نيجيريا – بنين).

وأعلن لأول مرة الاتحاد الأفريقي منح بشكل رسمي حق استضافة كأس الأمم الأفريقية نسخة 2027 إلى الملف المشترك من جانب كينيا وتنزانيا وأوغندا، ليتفوق هذا الملف على السنغال.

وستقام نسخة كأس الأمم الأفريقية في المغرب على ملاعب ” مولاي عبد الله بالرباط (66 ألف مقعد)، ملعب طنجة (88 ألفا)، ملعب أكادير (66 ألفا)، ملعب مراكش (55 ألفا)، ملعب محمد الخامس (55 ألفا)، وملعب فاس الكبير (66 ألف) وجميعها مجهزة بغرف الفار”.

وتم أيضًا وضع ملاعب بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس كملاعب احتياطية بالإضافة إلى تقديم المغرب أيضا 24 ملعبا للتدريبات، بواقع ملعب لكل منتخب سيشارك بالنهائيات، إلى جانب ملاعب مستقلة لتدريبات الحكام.