ماذا قدم حسام حسن مع المنتخبات قبل تدريب منتخب مصر؟

بات حسام حسن، المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، قريبًا من تولي القيادة الفنية لـ منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق، عن توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خسارة منتخب مصر من الكونغو الديمقراطية، وتوديع بطولة كأس أمم أفريقيا من الدور ثمن النهائي.

وأفادت العديد من التقارير أن اتحاد الكرة أتم اتفاقه مع حسام حسن، لتولي تدريب منتخب مصر خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للمنتخب.

وأفادت أن مسئولي اتحاد الكرة، عقدوا جلسة مع حسام حسن بالعاصمة الإدارية أمس، تم خلالها إتمام الاتفاقات على تولي تدريب منتخب مصر.

وانتهت الجلسة بالاتفاق على التفاصيل الخاصة بالتعاقد، حيث سيوجد إبراهيم حسن ضمن الجهاز المعاون لشقيقه حسام حسن، كذلك سيضم الجهاز المعاون، محمد يوسف في منصب المدرب العام.

وكشفت مصادر أن هناك جلسة جمعت حسام حسن مع مسئولي اتحاد الكرة لتوقيع التعاقد، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن تولي حسام حسن قيادة منتخب مصر خلال الساعات المقبلة.

وشددت التقارير على أن هناك جلسة جمعت التوأم حسام وإبراهيم حسن مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في خطوة تشير إلى اقتراب الثنائي من القيادة الفنية لـ منتخب مصر.

أقرأ أيضًا.. موقف محمد صلاح من اللحاق بمباراة ليفربول ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي

نتائج حسام حسن مع المنتخبات قبل تدريب منتخب مصر

خاض حسام حسن، تجربة وحيدة في تدريب المنتخبات، كانت مع منتخب الأردن، وحقق نتائج مقبولة، قبل أن يرحل عن تدريب النشامي.

وقاد حسام حسن منتخب الأردن في 11 مباراة، نجح خلالها في تحقيق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في5 لقاءات، وخسر في مباراتين.

وخلال 11 مباراة لـ حسام حسن مع منتخب الأردن، نجح النشامى في في تسجيل 17 هدفًا، واستقبلت شباكهم 20 هدفًا.

وتمكن حسام حسن من قيادة منتخب الأردن للتأهل لبطولة كأس آسيا 2015، كما ساهم في تأهلهم إلى الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم 2014.