ماذا يفعل منتخب مصر في غياب محمد صلاح؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إصابة النجم محمد صلاح في العضلة الخلفية، وتأكد غيابه عن مباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، بالإضافة إلى مباراة ثمن النهائي في حال التأهل.

ويغيب محمد صلاح لاعب ليفربول عن مباراتين لمنتخب مصر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى مباراة دور الـ16 في حال تأهل المنتخب.

وتأكد غياب محمد صلاح لاعب ليفربول عن مباراتين لمنتخب مصر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى مباراة دور الـ16 في حال تأهل المنتخب.

وسبق لصلاح وأن غاب عن عدة مباريات هامة لمنتخب مصر، أبرزها بكل تأكيد غيابه الشهير عن مباراة أوروجواي في كأس العالم 2018 بسبب الإصابة التي تعرض لها من سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد.

وذلك في المباراة التي جمعت بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، حينها تعرض صلاح لإصابة في الكتف، حرمته من المشاركة مع منتخب مصر في مستهل مشوراه بمونديال روسيا.

أقرأ أيضًا.. قرار حاسم من ميسي بشأن المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس

ما هي نتائج منتخب مصر في غياب محمد صلاح؟

غاب صلاح كما ذكرنا عن مباراة منتخب مصر ضد أوروجواي في كأس العالم روسيا 2018، وانتهت المباراة بخسارة الفراعنة بهدف دون رد، سجله خيمينز مدافع أتلتيكو مدريد في الدقائق الأخيرة.

وفي تصفيات كأس العالم 2018 غاب الفرعون المصري عن 3 مباريات، حيث غاب عن مواجهتي تشاد بالدور التمهيدي، خسرت مصر ذهابًا بهدف دون رد، وحققت الفوز إيابًا بأربعة أهداف دون رد، وفي التصفيات ذاتها غاب عن مباراة غانا الأخيرة وحينها انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وغاب الدولي المصري عن مباراة منتخب بلاده أمام أنجولا في تصفيات كأس العالم 2022، وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف سجله محمد مجدي أفشة.

وفي تصفيات أمم إفريقيا 2023 غاب عن مواجهتين أمام منتخب إثيوبيا، فازت مصر في مواجهة بهدف نظيف سجله مصطفى فتحي، وخسرت الأخرى بهدفين دون رد.

وكان محمد صلاح قد غاب عن كأس العرب وكانت نتائج منتخب مصر في بطولة كأس العرب (الودية)، لعب الفراعنة 6 مباريات، حقق منتخب مصر الفوز في 3 مباريات، وخسر لقاء وحيد وتعادل في مباراتين، منهما واحدة خسرها بركلات الترجيح كانت أمام قطر في مباراة تحديد المركز الثالث.