ما هو ترتيب السعودية في تصنيف فيفا الشهري بعد نهاية كأس آسيا؟

أسدل الستار عن منافسات بطولة كأس آسيا، والتي توج بلقبها منتخب قطر للمرة الثانية في تاريخه بعد انتصاره على الأردن في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وغادر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منافسات بطولة كأس آسيا من دور الـ 16 على يد نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح.

وذكرت صحيفة الميدان الرياضي السعودي، إنه من المقرر أن يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي الخميس المقبل الموافق 15 فبراير عن التصنيف الشهري للمنتخبات.

وأضاف المصدر إنه وفقًا للحسابات والنتائج، سيحتل المنتخب السعودي المرتبة السادسة آسيويًا في تصنيف فيفا الشهري القادم، والمركز 53 عالميا، مشيرا إلى أن منتخب قطر رغم تتويجه بلقب كأس آسيا بلا هزيمة، إلا أن ترتيبه سيكون الخامس بين منتخبات القارة الآسيوية، فيما يستمر المنتخب الياباني في صدارة المنتخبات الآسيوية ويحتل المركز الـ 18 عالميًا، وثانيًا على المستوى الآسيوي يحل المنتخب الايراني ثم كوريا الجنوبية ، ويأتي منتخب أستراليا في المركز الرابع.

دشنت الجماهير السعودية، هاشتاج عبر منصات التواصل الإجتماعي، من أجل عودة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة منتخب السعودية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. تدخل فرنسي لمساعدة كريم بنزيما على الرحيل عن اتحاد جدة

وفقا لموقع سعودي سبورت، فإن الجماهير السعودية، تطالب المسئولين باتحاد كرة القدم، بإنهاء عقد المدرب الإيطالي روبرو مانشيني وإعادة نظيره الفرنسي هيرفي رينارد من جديد.