محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا وليفربول يحتفي بالملك المصري

نجح النجم المصري محمد صلاح، من التسجيل لأول مرة في مسيرته مع ليفربول في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، عندما هز شباك بورنموث.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 36 تحصّل عليها دومينيك سوبوسلاي، انبرى لها صلاح وسددها على يسار الحارس نيتو الذي تصدى لها ثم تابعها بتسديدة قوية في الشباك.

محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول

وأصبح محمد صلاح خامس هدافي ليفربول تاريخيًا في جميع المسابقات برصيد 187 هدفًا متفوقًا على ستيفن جيرارد صاحب الـ 186 هدفًا، ويحتل الاسكتلندي بيلي ليديل المركز الرابع في ترتيب هدافي الريدز برصيد 228 هدفًا في جميع المسابقات.

كما ساهم محمد صلاح بـ 200 هدف في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي وليفربول بتسجيل 140 هدفًا وصناعة 60، كما سجل صلاح 9 أهداف في آخر 9 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي.

ليفربول يتغنى بأرقام محمد صلاح

وتغنى ليفربول برقم محمد صلاح القياسي، حيث كتب حساب الريدز في منصة «X»: “ستّل جناحه ثم حام يرقى على متن الهوى.. الملك المصري محمد صلاح يتخطى ستيفن جيرارد وينفرد بالمركز الخامس في ترتيب قائمة هدافي ليفربول التاريخيين”.

كما حساب ليفربول أيضًا: “صلاح ساهم بالهدف رقم 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز (140 هدفًا، 60 تمريرة حاسمة).. اللاعب رقم 12 في التاريخ الذي يصل لهذا الرقم!”.

قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ

1- إيان راش 346 هدفًا.

2- روجر هانت 285 هدفًا.

3- جوردون هودسون 241 هدفًا.

4- بيلي ليدل 228 هدفًا.

5- محمد صلاح 187 هدفًا.

6- ستيفن جيرارد 186 هدفًا.