محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على بورنموث في الدوري الإنجليزي

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول لتحقيق فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بالفوز على بورنموث بثلاثة أهداف لهدف.

وتغلب ليفربول على نظيره بورنموث بثلاثية مقابل هدف، حيث سجل أهداف الريدز كلًا من: لويس دياز ومحمد صلاح ودييجو جوتا، بينما سجل هدف بورنموث الوحيد اللاعب أنتوين سيمنيو.

أحداث مباراة ليفربول ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي

تقدم اللاعب أنتوين سيمنيو لصالح بورنموث في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعد كرة قطعت من ماك أليستر لاعب فريق ليفربول بعد تمريرة من فان دايك تصل إلى لاعبي بورنموث ليحاول المهاجم التسديد لكنها تصل إلى سيمنيو الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وتمكن الكولومبي لويس دياز من إدراك التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 28، بعد تمريرة من جوتا إلى لويس دياز الذي استلم الكرة بشكل رائع ثم خلفية مزدوجة من داخل منطقة الجزاء تسكن الشباك.

تمكن النجم المصري محمد صلاح، من تسجيل أول أهدافه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد، بعدما نجح في تسجيل هدف التقدم في شباك بورنموث.

واستطاع محمد صلاح من تسجيل هدف ليفربول الثاني في شباك بورنموث، بعد سدد ركلة جزاء تصدى لها حارس بورنموث، لترتد مرة أخرى إلى صلاح الذي لم يتوان في وضعها في الشباك.

وأضاف اللاعب البرتغالي ديوجو جوتا، الهدف الثالث لـ ليفربول في الدقيقة 62 من عمر المباراة، عقب تصويبة من سبوسلاي من خارج منطقة الجزاء لصالح ليفربول تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى جوتا الذي سدد الكرة في الشباك.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي

بهذا الفوز رفع فريق ليفربول رصيده إلى 4 نقاط، يحتل بها المركز الثالث مؤقتًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من فوز وتعادل.

بينما تجمد رصيد بورنموث عند نقطة وحيدة، يحتل بها المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من تعادل وخسارة.

محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول

وأصبح محمد صلاح خامس هدافي ليفربول تاريخيًا في جميع المسابقات برصيد 187 هدفًا متفوقًا على ستيفن جيرارد صاحب الـ 186 هدفًا، ويحتل الاسكتلندي بيلي ليديل المركز الرابع في ترتيب هدافي الريدز برصيد 228 هدفًا في جميع المسابقات.

كما ساهم محمد صلاح بـ 200 هدف في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي وليفربول بتسجيل 140 هدفًا وصناعة 60، كما سجل صلاح 9 أهداف في آخر 9 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي.