من هي نهيلة بنزينة.. أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات؟

كتبت نهيلة بنزينة لاعبة المنتخب المغربي للسيدات، اسمها بأحرف من ذهب في مجلدات التاريخ، بعدما أصبحت أول لاعبة محجبة تشارك في كأس العالم للسيدات لكرة القدم.

وتعد نهيلة بنزينة لاعبة بالفريق الأول لـ نادي الجيش الملكي للسيدات وأحرزت معه 8 ألقاب في دوري السيدات المغربي الأول.

كما أنها تعتبر من أفضل المدافعات بالدوري المغربي النسوي لكرة القدم، وأحد أفضل اللاعبات في السنين الأخيرة في الخط الخلفي.

من هي المغربية نهيلة بنزينة؟

نهيلة من مواليد 11 مايو 1998، تلعب لنادي الجيش الملكي والمنتخب المغربي للسيدات، وأحرزت مع العساكر 8 ألقاب في دوري السيدات المغربي الأول.

وساهمت في قيادة النادي لتحقيق المركز الثالث في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات عام 2021.

كما شاركت في دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2022 التي أقيمت في المغرب، والتي فاز ناديها باللقب لأول مرة في تاريخه.

و انضمت نهيلة للمنتخب المغربي الأول للسيدات في العام 2018، وخاضت أكثر من 10 مباريات حتى الآن.

نهيلة بنزينة.. أول لاعبة في تاريخ كأس العالم للسيدات ترتدي الحجاب

تعد اللاعبة المغربية، نهيلة بنزينة، أول لاعبة في التاريخ تشارك في كأس العالم لكرة القدم للسيدات مرتدية الحجاب، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

اللاعبة البالغة من العمر 25 سنة، والتي تلعب في قلب الدفاع مع المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، في فرصة تاريخية لإثبات أن المرأة مهما ارتدت بإمكانها التألق رياضيا.

وكان فيفا في وقت سابق حظر فكرة اللعب بحجاب للسيدات، ولكن في عام 2014، رفع الفيفا الحظر المفروض على أغطية الرأس بعد ذلك بعامين، كانت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في الأردن هي المرة الأولى التي ترتدي فيها لاعبات مسلمات الحجاب خلال حدث دولي من تنظيم الفيفا.

ودخل المنتخب المغربي النسائي التاريخ أيضا، كأول منتخب عربي يشارك بكأس العالم للسيدات في المباراة التي تقام حاليًا أمام ألمانيا بكأس العالم للسيدات.