موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.. بعد تأهل النصر

اقتنص فريق النصر السعودي فوزًا قاتلًا على حساب نظيره شباب الأهلي دبي، بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، في ملحق التأهل لدور المجموعات بـ دوري أبطال آسيا.

وحول النصر تأخره في المباراة بهدفين لهدف إلى انتصار بأربعة أهداف، ليبلغ العالمي مرحلة دور المجموعات من البطولة القارية.

وبهذه النتيجة، تأهل فريق النصر للمشاركة بمرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا، التي سيتم تقسيمها إلى 10 مجموعات على أن يتم تقسيم كل مجموعة إلى 4 أندية.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد حدد، يوم الخميس المقبل، موعدًا لسحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل، موعدًا لسحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، لتقام بالمواعيد الجديدة من فصل الخريف إلى الربيع، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 وحتى مايو 2024.

ومن المقرر أن تشهد القرعة تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة إلى العاشرة.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ 16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتُقام منافسات الأدوار الإقصائية، من شهر فبراير وحتى أبريل من العام المقبل، على أن تُجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18مايو 2024.