موعد مباراة إيران في نصف نهائي كأس آسيا بعد الإطاحة بـ اليابان

تمكن منتخب إيران من قلب تأخره بهدف أمام اليابان في ربع نهائي بطولة كأس آسيا، إلى فوز بهدفين، ليتأهل إلى نصف النهائي وينتظر الفائز من مباراة قطر ضد أوزبكستان.

وانتهت مباراة إيران ضد اليابان، بفوز المنتخب الإيراني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا 2023.

افتتح المنتخب الياباني، التهديف خلال المباراة التي جمعته أمام نظيره إيران، على ستاد المدينة التعليمية، في الدقيقة 28 من عمر المباراة، ليعلن تقدم منتخب بلاده بالهدف الأول.

حيث سحل هيديماسا موريتا، هدف منتخب اليابان الأول، بعدما اخترق الدفاعات الإيرانية وسدد الكرة ليحاول الحارس أنقاذها لكنها تحولت بالشباك، ليعلن تفوق اليابان بالهدف الأول.

وفي الشوط الثاني من المباراة، نجح محمد موهيبي لاعب منتخب إيران إحراز هدف منتخب بلاده الأول، في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، ليدرك التعادل لصالح بلاده ويعيده اللقاء إلى نقطة البداية.

أقرأ أيضًا.. إيران تطيح بـ اليابان وتنتظر الفائز من قطر وأوزبكستان في نصف نهائي كأس آسيا

حيث سجل محمد موهيبي، هدف منتخب إيران الأول، بعدما انفرد بالحارس الياباني وسجل الكرة لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 6 من الوقت الإضافي لمباراة إيران ضد اليابان، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب الإيراني، التي نفذها علي رضا جهانبخش ببراعة ليعلن تقدم منتخب بلاده في الوقت القاتل من المباراة.

وبهذا الفوز نجح منتخب إيران في حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2023، بينما ودع منتخب اليابان البطولة الآسيوية من هذا الدور.

موعد مباراة إيران القادمة في كأس آسيا

يستعد منتخب إيران لمواجهة الفائز من مباراة قطر ضد أوزبكستان في نصف نهائي بطولة كأس آسيا، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 فبراير على ملعب الثمامة.

وتنطلق مباراة إيران ضد الفائز من مباراة قطر ضد أوزبكستان في نصف نهائي كأس آسيا، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.