موقف محمد صلاح.. ويفا يكشف عن تشكيل الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» عن تشكيل الأسبوع من بطولة دوري أبطال أوروبا، عن الأربع مباريات التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وفاز ريال مدريد على ليفربول بخماسية مقابل هدفين، كما تغلب نابولي على آينتراخت فرانكفورت يوم الثلاثاء، وتعادل مانشستر سيتي مع آر بي لايبزيج بهدف لكل فريق، وفاز إنتر ميلان على بورتو بهدف نظيف، أمس الأربعاء.

تشكيل الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

وشهد التشكيل المثالي للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، تواجد النجم المصري محمد صلاح بعدما تألق في مباراة ليفربول وريال مدريد، بعدما سجل هدف وصنع مثله، رغم خسارة ليفربول بخماسية مقابل هدفين.

وجاء التشكيل المثالي كما يلي:

حراسة المرمى: كيفين تراب (فرانكفورت).

خط الدفاع: ناتشو(ريال مدريد)، جوسكو جفارديول (لايبزيج)، كيم مين (نابولي)، هيرفينج لورينزو (نابولي).

خط الوسط: لوزانو (نابولي)، رياض محرز (مانشستر سيتي)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، محمد صلاح (ليفربول).

خط الهجوم: كريم بنزيما (ريال مدريد)، فيكتور أوسمين (نابولي).

صلاح يحقق 3 أرقام تاريخية بهدفه في ريال مدريد

تمكن النجم المصري محمد صلاح من تحقيق 3 أرقام تاريخية بعد هدفه في شباك ريال مدريد في المباراة التي تجمعها ليفربول مع الفريق الملكي الآن في دوري أبطال أوروبا.

واستطاع محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لفريق ليفربول في شباك ريال مدريد، بعدما استغل خطأ تيبو كورتوا حارس الريال الذي فقد توازنه ليستغل صلاح الخطأ ويضع الكرة في الشباك.

بات محمد صلاح الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما رصيده إلى 44 هدفًا في مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، ليعادل صلاح رقم ديديه دروجبا التاريخي كأكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا.

كما أصبح صلاح الهداف التاريخي لفريقه ليفربول في كل البطولات الأوروبية بعد فض الشراكة مع ستيفن جيرارد، ووصل رصيد صلاح 42 هدفًا في البطولات الأوروبية خلال 66 مباراة سجلهم خلال ستة مواسم مختلفة، وكان رصيد ستيفن جيرارد 41 هدفًا في 129 مباراة خلال 14 موسمًا مع الريدز.

كذلك أصبح محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي على أنفيلد بهدفه في شباك ريال مدريد، ليرفع رصيده إلى 19 هدفًا أوروبيًا على ملعب أنفيلد، كذلك أصبح أكثر من سجل بقميص ليفربول على ملعبه، وبذلك سجل هدفه الرابع من 11 مباراة خروج المغلوب، مقابل 15 هدفا خلال مراحل التصفيات أو المجموعات.