نتائج قرعة ثمن نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي

أجريت، ظهر اليوم الجمعة 24 فبراير 2053، في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وأقيمت أولا قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي وبعدها قرعة دور الـ16 من دوري المؤتمر الأوروبي، بينما تجرى المباريات ذهابا وإيابا يومي 9 و16 مارس المقبل، ونُقلت مراسم القرعة على قناة بي إن سبورت الإخبارية.

وأقيم الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بين الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والأندية التي حلت ثانيًا في دور المجموعات بالدوري الأوروبي فيما تأهل متصدرو المجموعات مباشرة لدور الـ16.

كما أقيم أيضًا الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 بدوري المؤتمر الأوروبي بين الأندية التي حلت في المركز الثالث في دور المجموعات بالدوري الأوروبي والأندية التي حلت ثانيًا في دور المجموعات بدوري المؤتمر الأوروبي وتأهل متصدرو المجموعات لدور الـ16 مباشرة.

وتقضي قوانين المسابقتين بوضع متصدري المجموعات في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في المستوى الأول، ويلعبون لقاء الإياب على ميدانهم ولن تتواجه أندية من البلد نفسه في دور الـ16.

مستويات قرعة دوري المؤتمر الأوروبي

الأندية متصدرة المجموعات: ألكمار (هولندا) ونيس (فرنسا) وفياريال (إسبانيا) وباشاك شهير وسيفا سبور (تركيا)  وويستهام يونايتد (إنجلترا) وبورغوردين (السويد) وسلوفان براتيسلافا (سلوفاكيا).

المتأهلون من الدور الفاصل: لاتسيو وفيورنتينا (إيطاليا) وجينك وأندرلخت (بلجيكا) وبازل (سويسرا) وشريف (مولدوفا) وإيك لارناكا (اليونان) وليخ وزنان (بولندا).

نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي

أسفرت قرعة ثمن نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي عن مباريات نارية جاءت كالتالي:

آيك لارنكا ضد وست هام يونايتد.

فيورنتينا ضد سيفاس سبور.

لاتسيو ضد إي زيد ألكمار.

ليخ بوزنان ضد ديورغوردن.

بازل ضد سلوفان براتيسلافا.

شيريف تيراسبول ضد نيس.

أندرلخت ضد فياريال.

غينت ضد باشاكشيهير.