نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي

أجريت، ظهر اليوم الجمعة 24 فبراير 2053، في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وأقيمت أولا قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي وبعدها قرعة دور الـ16 من دوري المؤتمر الأوروبي، بينما تجرى المباريات ذهابا وإيابا يومي 9 و16 مارس المقبل، ونُقلت مراسم القرعة على قناة بي إن سبورت الإخبارية.

وأقيم الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بين الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والأندية التي حلت ثانيًا في دور المجموعات بالدوري الأوروبي فيما تأهل متصدرو المجموعات مباشرة لدور الـ16.

كما أقيم أيضًا الدور الفاصل للتأهل لدور الـ16 بدوري المؤتمر الأوروبي بين الأندية التي حلت في المركز الثالث في دور المجموعات بالدوري الأوروبي والأندية التي حلت ثانيًا في دور المجموعات بدوري المؤتمر الأوروبي وتأهل متصدرو المجموعات لدور الـ16 مباشرة.

وتقضي قوانين المسابقتين بوضع متصدري المجموعات في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في المستوى الأول، ويلعبون لقاء الإياب على ميدانهم ولن تتواجه أندية من البلد نفسه في دور الـ16.

مستويات قرعة الدوري الأوروبي

الأندية المتصدرة للمجموعات: آرسنال (إنجلترا) وريال بيتيس وريال سوسيداد (إسبانيا) وفنربخشة (تركيا) وسانت جيلواز (بلجيكا) وفرنكفاروزي (المجر) وفينورد (هولندا) وفرايبورغ (ألمانيا).

المتأهلون من الدور الفاصل: روما ويوفنتوس (إيطاليا) ومانشستر يونايتد (إنجلترا) وباير ليفركوزن ويونيون برلين (ألمانيا) و إشبيلية (إسبانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وشاختار دونيتسك (أوكرانيا).

نتائج قرعة دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي عن مباريات نارية جاءت كالتالي:

مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد ريال بيتيس الإسباني.

سبورتنج لشبونة البرتغالي آرسنال الإنجليزي.

يوفنتوس الإيطالي ضد فرايبورج الألماني.

روما الإيطالي ضد ريال سوسيداد الإسباني.

شاختار دونستيك الأوكراني ضد فينورد الهولندي.

بايرن ليفركوزن الألماني ضد فيرنتسفاروشي المجري.

إشبيلية الإسباني ضد فنربخشة التركي.

يونيون برلين الألماني ضد يونيون سان جيلواس البلجيكي.