نيجريرا يتعرض للإغماء قبل فحصه بمعهد الطب الشرعي بشأن قضية رشاوى برشلونة.. فيديو

تعثر جوزيه ماريا إنريكيز نيجريرا خلال ذهابه إلى مدينة العدل في برشلونة. ويظهر مقطع فيديو نيجريرا، النائب السابق للجنة الحكام في الفترة من 1993 إلى 2018، وهو يتعثر خلال ذهابه إلى مدينة العدل في برشلونة، اليوم الثلاثاء.

وكان من المقرر صباح اليوم، أن يتم فحص نيجريرا بمعهد الطب الشرعي وعلوم الطب الشرعي وتحديد ما إذا كان مؤهلًا للإدلاء بشهادته في قضية نيجريرا.

وكانت صحيفة “الموندو”، قد ذكرت قبل أيام أن محامي نيجريرا قدم تقريرًا يتضمن رأي الطبيب النفسي إسبيرانزا جوميز، بأن موكله يعاني من خرف معرفي متقدم يمنعه من الخضوع للاستجواب القضائي.

وبحسب التقرير الطبي فإن نيجريرا ليس مؤهلًا لقياس إذا كان ما سيقوله في المحكمة، يمكن أن يضر به أم لا.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا التقرير الطبي الثاني الذي يستخدمه نيجريرا في الأشهر الأخيرة، حيث قدم الأول أمام وحدة الشرطة القضائية التابعة لمكتب المدعي العام في برشلونة.

ورغم ذلك أدلى نيجريرا بشهادة طبيعية أمام الضرائب، حيث أكد أنه حصل على أجر من برشلونة لمدة عقدين مقابل تقارير شفهية عن الحكام في مباريات البارسا، وأن وظيفته الرئيسة هي محاولة جعل الحكام يتصرفون في هذه المباريات بطريقة محايدة.

والشهر الماضي، اتهم القاضي خواكين أجيري، رئيس المحكمة التحقيقية، نادي برشلونة بالرشوة في قضية نيجريرا، كما اتهم أيضًا جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، الرئيسين السابقين لبرشلونة، بالإضافة إلى جوزيه ماريا إنريكيز نيجريرا وابنه.

ويعتبر القاضي أجيري بأن مبلغ 7.5 مليون يورو الذي دفعه برشلونة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا يشكل جريمة؛ لأن برشلونة توقف عن الدفع لـ نيجريرا عندما ترك منصبه كنائب لرئيس الحكام.