نيمار يشيد بالدوري السعودي ويوجه رسالة مثيرة لمنتقديه

علق البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا جناح نادي الهلال السعودي على انضمامه إلى دوري روشن خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال نيمار في المؤتمر الصحفي للمنتخب البرازيلي” : “أضمن لكم أن كرة القدم في السعودية هي كما نعرفها، الكرة مستديرة، ، وهناك مرمى، وبالنسبة إلى الأسماء التي ذهبت إلى الدوري السعودي، لا أعلم إذا كانت أفضل من الدوري الفرنسي”.

وتابع في حديثه ” المران قوي للغاية كما هناك عطش للفوز، لي ولزملائي وهذا رائع، أريد تحقيق الألقاب مع الهلال، هذا لا يغير رأيي كثيرا”.

وعن التأقلم في السعودية والثقافة العربية،أجاب ” لا أجد صعوبة مطلقًا في التكيف مع لثقافة العربية. من الواضح أنني اتعلم اللغة العربية وما زلت لا أتكلم. لغتي الفرنسية بعد خمس أو ست سنوات، كانت سيئة للغاية”.

وشدد” الانسجام مع زملائك في الفريق. إنها ثقافة جديدة سأذهب إليها، وكنت سعيدا باكتشافها، وقد استقبلني الجميع بشكل جيد وليس كثيرًا هناك اختلافات . الأهم هو تواجدك على أرض الملعب”.

وأنهى حديثه ” من يدعى أن الدوري السعودي غير معروف وضعيف، الكل قال ذلك عندما ذهبت للدوري الفرنسي، وكان هذا هو المكان الذي تعرضت فيه لأكبر ضربة في حياتي (ضاحكا)”.

وانتقل نيمار إلى صفوف الهلال السعودي قادمًا من صفوف نادي باريس سان جيرمان في الصيف الحالي ليصبح خامس صفقات الزعيم بعد كل من مالكوم وروبن نيفيز وسيرجي ميلينكو سافيتش وكاليدو كوليبالي.

ولعب الدولي البرازيلي 138 مباراة سجل خلالهم 71 مباراة وصنع 37 آخرين.