هدافو الدوري المصري.. مابولولو ينفرد بالصدارة

يستعرض هذا التقرير جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2022/2023، بعد انتصار الأهلي على طلائع الجيش.

يعتلي المهاجم الأنجولي كريستوفر مابولولو، مهاجم فريق الاتحاد السكندري، قائمة جدول هدافي الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

أحبط الأهلي مضيفه طلائع الجيش الباحث عن الهروب من دوامة الهبوط بعد أن فاز عليه 2-صفر، اليوم الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 22 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

منح محمد مجدي أفشة فريقه الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 46 بعد أن استغل تمريرة وصلته بالخطأ من محمد شعبان حارس الطلائع ليسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الطلائع.

وشهدت الدقيقة 86 تسديدة قوية من أفشة أبعدها حارس الطلائع دون أن يمسك بها ما تسبب في ارتباك مدافعي الطلائع اثناء محاولة تشتيتها، واحتسب الحكم محمود البنا ركلة الجزاء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد. وطُرد محمد سمير لاعب طلائع الجيش في الدقيقة 89.

وأحرز عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 59 نقطة من 23 مباراة متصدرا بفارق أربع نقاط عن بيراميدز أقرب منافسيه والذي خاض 27 مباراة.

وتجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

ترتيب هدافي الدوري المصري

يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري المصري اللاعب الأنجولي كريستوفر مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري برصيد 13 هدفًا.

وفيما يلي قائمة هدافي الدوري المصري:

1- الأنجولي كريستوفاو مابولولو “الاتحاد السكندري” برصيد 14 هدفًا.

2- محمد حمدي زكي “أسوان” برصيد 11 هدفًا.

3- أحمد الشيخ “غزل المحلة” برصيد 10 أهداف.

4- محمد شريف مهاجم الأهلي وأحمد سيد زيزو “الزمالك” ولكل منهما 9 أهداف.

5- النيجيري جون أوكولي “المقاولون” ومحمد حمدي زكي “أسوان” والتونسي رفيق كابو “إنبي” وكريم بامبو “البنك الأهلي” والجزائري رزقي حمرون “فاركو” وسمير فكري “الداخلية” ولكل منهم 8 أهداف.

6- محمد الشامي “الإسماعيلي” ومحمد عبداللطيف جريندو “المصري” ورمضان صبحي “بيراميدز” وحسام حسن والغاني بنجامين بواتينج “سموحة” وأحمد ياسر ريان “سيراميكا كليوباترا” ولكل منهم 7 أهداف.