هل يتم إيقاف الزمالك من القيد مجددًا بسبب خالد بو طيب؟

شهدت الساعات الماضية، تلقي مسؤولو نادي الزمالك إخطارًا من المحكمة الرياضية الدولية بشأن قضية المغربي خالد بو طيب، مهاجم الفريق السابق.

وقال مصدر من الزمالك في تصريحات صحفية: “تلقينا إخطارًا من المحكمة الرياضية الدولية بضرورة سداد مبلغ 25 ألف فرانك سويسري كرسوم إضافية في قضية المغربي خالد بو طيب مهاجم الفريق السابق قبل يوم 15 سبتمبر الجاري”.

وشدد: “في حال عدم سداد الزمالك لهذا المبلغ قبل الموعد المحدد، سيتم رفض الاستئناف الذي تقدم به النادي في وقت سابق، بسبب الحكم الصادر للاعب وسيكون النادي مطالبًا وقتها بسداد حوالي 2 مليون و680 ألف يورو للاعب”.

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك، كان قد فسخ عقد بو طيب في 2020، وسجل المغربي الدولي 4 أهداف في 16 مشاركة مع الزمالك.

ويستند خالد بو طيب في شكواه ضد الزمالك على كون الفسخ قد أتى بدون وجه حق، ليصل إجمالي المبلغ الذي يطالب به إلى قرابة 3 مليون يورو، وهي بقية قيمة عقده إلى جانب المستحقات المتأخرة التي أشار إليها المصدر.

قرار صادم من الفيفا ضد الزمالك بسبب سامسون أكينولا

تعرض الزمالك لعقوبة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيقاف جديد في القيد وتلك المرة بسبب سامسون أكينيولا لاعب الفريق.

وأكدت تقارير صحفية أن نادي الزمالك تلقى إخطارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يفيد بإيقاف الزمالك عن قيد اللاعبين بسبب حقوق رعاية مستحقة على الفريق ضمن صفقة سامسون أكينيولا.

وكان سامسون قد انتقل إلى الزمالك في بداية الموسم الماضي قادما من فريق كاراكاس الفينزويلي.

وأوضحت التقارير أن المبلغ المطالب به الزمالك هو ما يقارب 11 ألف دولار لفريق ليون 36 النيجيري وبمجرد دفع المبلغ سيتم إلغاء العقوبة”.

وشارك سامسون في 15 مباراة بقميص الزمالك خلال الموسم الماضي وتمكن من تسجيل هدفا وصناعة آخر.

ويعاني الزمالك من عقوبة منع القيد بسبب غرامة سبورتنج لشبونة بشأن انتقال محمود عبد الرازق “شيكابالا” وكذلك مستحقات الغاني أشيمبونج المتأخرة.

وتلقى اتحاد الكرة خطابا من نظيره الدولي “فيفا” أبلغه فيه بإيقاف الزمالك من القيد.