هل يشارك ليفربول في مونديال الأندية 2025 حال الفشل في التتويج بـ دوري أبطال أوروبا؟

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن فريق ليفربول الإنجليزي، أمامه طريقان يضمنان تأهله لبطولة كأس العالم للأندية، ليس من بينها التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/2023، في ظل المعاناة الكبيرة التي يواجهها الفريق الإنجليزي.

وبحسب صحيفة «تايمز» البريطانية أن الفرق المتوجة ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال الفترة من 2022 وحتى 2025، سوف تضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقًا.

وأشارت إلى أن فريق ليفربول قد يضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية حال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، وتلك هي إحدى الطرق التي يمكن أن يجد فريق ليفربول نفسه يسلكها إذا كان أحد الفائزين الثلاثة المقبلين بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أن السبيل الآخر سيكون من خلال تصنيفات الأندية الأوروبية، حيث يتم تحديد ثمانية من أصل 12 مقعدًا في أوروبا، يتم تحديدهم من خلال أداء تلك الفرق في المنافسة الأوروبية على مدى السنوات الخمس الماضية.

وزعمت أنه بالاعتماد على عامل تصنيفات الفرق في المسابقات الأوروبية، فإن مانشستر سيتي سيضمن تأهله بالتأكيد لمونديال الأندية، بينما يعتمد المركز الإنجليزي الآخر على عروض تلك الفرق المستمرة، سواء من قبل فرق ليفربول وتشيلسي ومان يونايتد.

وأكدت صحيفة «تايمز» أن الحد الأقصى لكل دولة يتأهل منها فرق لمونديال الأندية بناء على عامل التصنيفات هو فريقان فقط، ولكن يمكن أن يرتفع إلى أربعة ليحسب الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا.