هل ينظم الزمالك ممرًا شرفيًا لـ الأهلي بعد حسم الدوري المصري؟

حسم النادي الأهلي التتويج ببطولة الدوري المصري للمرة الـ 43 في تاريخه، وذلك بعد هزيمة ملاحقه بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 33 للمسابقة.

الأهلي كان يحتاج للحصول على نقطتين فقط من مبارياته الخمس المتبقية، لكن سيراميكا كليوباترا أهداه الدرع مبكرًا، بفوزه على بيراميدز، الذي لن يحصل على أكثر من 73 نقطة هذا الموسم، أقل من الرصيد الحالي للبطل بنقطتين.

ويلعب الأهلي ضد الزمالك، الخميس، في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في مباراة مؤجلة من الجولة 31 لبطولة الدوري المصري.

وسيحتفل لاعبو “المارد الأحمر”، بلقبهم، على هامش مباراة القمة أمام الزمالك، لكن يبقى السؤال، هل ينظم الغريم التقليدي ممرًا شرفيًا للأبطال؟

بخصوص لوائح اتحاد كرة القدم المصري، لا يوجد ما ينص على إلزام الفرق على تنظيم ممرًا شرفيًا قبل المباريات لتحية الفريق البطل في مختلف المسابقات، لذا فإن الزمالك لن يكون ملزمًا بذلك الأمر.

تنظيم الممر الشرفي هي مسألة تعود لمختلف الأندية، فهو إجراء يكون نابعًا من كل ناد على حده، ولهم الحق في تنظيمه من عدمه.

الأجواء متوترة بالفعل بين الناديين، حيث أن الأهلي اقترب من التعاقد مع إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي، بعد أن رحل عن الزمالك مطلع هذا العام، الأمر الذي قد يقلل احتمالية تنظيم ذلك الممر.

وسبق الأهلي وأن نظم ممرًا شرفيًا لـ الزمالك، شهر أكتوبر الماضي، لتحيتهم بعد خسارتهم لقب السوبر المصري بالإمارات.

تنظيم الممر الشرفي هو بادرة مستحدثة في آخر السنوات، حيث تقوم الأندية بتنظيم ممر شرفي لأبطال البطولات المختلفة إذا كانت المباراة في الدوري، وللفرق الخاسرة في مباريات الكؤوس من قبل الأندية البطلة.

وكان حرس الحدود قد نظم ممرًا شرفيًا للاعبي الأهلي بعد تتويجهم مؤخرًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك قبل مباراة الفريقين بالدوري المصري.