هل يُفسد مانشستر سيتي صفقة بيلينجهام على ريال مدريد؟

كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لم يُقدم أي عرض إلى بروسيا دورتموند للحصول على خدمات جود بيلينجهام لاعب الفريق الألماني، رغم صدور تقرير من صحيفة “ماركا” الإسبانية تفيد بوجود اتفاق بين ريال مدريد وبروسا بشأن اللاعب.

ويشتد السباق بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على بيلينجهام، في الوقت الذي قيل فيه إن ليفربول غير قادر على حسم الصفقة بسبب تكلفتها العالية.

وعلى الرغم من اهتمام السيتي المؤكد باللاعب نشرت صحيفة (The Athletic) البريطانية تقريرًا قالت فيه إن مانشستر سيتي صرف النظر عن التعاقد مع بيلينجهام، لوفرة اللاعبين في مركزه.

وأشارت إلى أن مانشستر سيتي لم يُقدم أي عروض حتى اللحظة سواء للاعب أو ناديه الألماني، ولكن النادي الإنجليزي مازال يراقب بيلينجهام ولم ينسحب من الصفقة، ولكنه لن يقدم راتبًا أعلى من المُقدم من قبل ريال مدريد.

وحول تقارير اتفاقه مع ريال مدريد والاقتراب من الإعلان عن الصفقة، قالت صحيفة (The Athletic) إن مانشستر سيتي يرى أن هذه التقارير بمثابة “تكتيك إعلامي إسباني”، قبل المباراة المهمة أمام ريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا.

ويلعب مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد بعد غد الثلاثاء 9 مايو على ملعب “سانتياجو برنابيو”، بينما تقام مباراة الإياب يوم 17 من الشهر نفسه على ملعب “الاتحاد”.

ويُعتقد أن قيمة بيلينجهام هي 100 مليون جنيه إسترليني كما حددت إدارة دورتموند من قبل، وهو رسم من المتوقع أن يقبل به ريال مدريد هذا الصيف.

وينتهي تعاقد بيلينجهام مع بروسيا دورتموند في يونيو 2026، ما يعني أن إدارة النادي ليست تحت ضغط الوقت لبيع اللاعب.

وشارك بيلينجهام مع بروسيا دورتموند في 130 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 21 هدفا وصنع 25 تمريرة حاسمة.